«رواتب» تثير «بلبلة»
تحدثت معلومات مؤكدة في البقاع أن تياراً سياسياً بارزاً خصص رواتب شهرية لأعضاء قيادته في المنطقة التي عيّنت قبل نحو شهرين وأثارت بلبلة واعتراضات قوية في صفوف «قواعد» التيار في مختلف مناطق البقاع. وقالت المعلومات إن «راتب» المنسّق يبلغ خمسة آلاف دولار اميركي وعضو اللجنة القيادية ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار. وقد احدثت هذه الارقام «بلبلة» جديدة وانتقادات بالجملة للقيادة المركزية للتيار.

بالنصف زائداً واحداً

خرج أحد الذين شاركوا في اجتماع معراب للأحزاب المسيحية أول من أمس بقناعة أن رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع متمسك بخوض الانتخابات الرئاسية بنصاب النصف زائداً واحداً، ومستعدّ لركوب مركب المخاطر في هذا الشأن حتى النهاية. وأكد أن نواب «القوات اللبنانية» كانوا الأكثر حماسة من بين المجتمعين لهذا الخيار، فيما لم يظهر بوضوح أن هناك من بين المدعوين من يشاطرهم الرأي.

فتح الإسلام وجريمة الجميل

نقل عن مرجع أمني أن التحقيقات والأدلة المتعلقة باغتيال الوزير بيار الجميل والتي باتت في عهدة لجنة التحقيق الدولية، أثبتت تورط مجموعة من مسلحي «فتح الإسلام» في الجريمة، وأن المسؤول عن تنفيذها موجود في نهر البارد.

وساطة سورية بين الفلسطينيين

كشف دبلوماسي عربي امام اصدقاء له عن اتصالات ولقاءات تشهدها العاصمة السورية منذ فترة لترتيب وساطة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من جهة، وكل من رئيس المكتب السياسي في حركة «حماس» خالد مشعل ورئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية. وقال الدبلوماسي إن الجهود لا تزال في البدايات الصعبة وقد يكون مدخلها إحياء العلاقات بين دمشق وعباس تمهيداً لإقناعه بالحوار المباشر مع «حماس».