قباني: عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية يؤدّي إلى سقوط لبنان
دعا مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني جميع النواب إلى المشاركة في «أداء واجبهم الوطني والدستوري بانتخاب رئيس للجمهورية، حتى لا يقع لبنان في فخّ المؤامرة الخارجية والمحظور الذي يهدّد الجميع بالفوضى»، محمّلاً كل ممتنع عن المشاركة مسؤولية «انهيار أو سقوط لبنان»، إذ إن «الموقف من أية قضية يعالج في المجلس النيابي، لا بتعطيل مؤسّسة رئاسة الجمهورية انتظاراً لمعالجة القضية».
وفي شأن آخر، رأى قباني أن الذكرى الـ38 لإحراق المسجد الأقصى «تذكّر بأن إسرائيل هي سبب كل المآسي والمصائب والكوارث التي تصيب العرب والمنطقة العربية، منذ قيامها عام 1948»، داعياً الفلسطينيين إلى «أن يدركوا الخطر الكبير الداهم عليهم، في ظل فرقتهم وعدم توحّدهم».

الحص: لقاء معراب «المسيحي» غير موفّق

رأى الرئيس سليم الحص، في تصريح له أمس، أن لقاء معراب الذي ضمّ مسيحيّي تكتل 14 آذار دون سواهم كان «غير موفق»، متسائلاً: «كيف يكون تكتّل 14 آذار تكتّلاً.. وعند محطة رئيسية، ينفصل المسيحيون فيه عن المسلمين؟».
ومشدّداً على ضرورة أن يكون البحث في موضوع الرئاسة العتيدة «وطنياً، لا طائفياً»، أشار الحصّ إلى أن اجتماع معراب ضمّ «من كانت له صولات وجولات في المذابح الطائفية التي شهدتها الحرب اللبنانية القذرة»، مؤكّداً أن لبنان «لن يكون وطناً، بالمعنى الصحيح، ما دامت الطائفية تتحكّم بالنفوس والعقول والضمائر عند التصدّي لقضايا وطنية».