تشييع العريف الشهيد أحمد عبلة في الريحانية
شيعت قيادة الجيش اللبناني ومنطقة المنية وبحنين الريحانية ابنها العريف الشهيد أحمد علي عبلة، في مأتم شعبي مهيب. بعد الصلاة على جثمان الشهيد في مسجد الريحاني، ألقى العميد العبد كلمة قائد الجيش التي شدد فيها على «استمرار مسيرة الشهداء في مكافحة الإرهابيين في مخيم نهر البارد».
وكانت كلمة للشيخ رسلان ملص باسم الأهالي ناشد فيها النائب الحريري قائلاً: «إن أبناء المنية المحاصرين الصامدين منذ أكثر من ثلاثة أشهر ضاقت بهم السبل وانقطعت عنهم الأرزاق وجف الضرع ويبس الزرع وأتلفت الثمار وتعطلت التجارة ودمرت الصناعة، وتساقط الشهداء والجرحى وأصبح بكاء الأطفال يسمع من شدة الجوع، فنظرة منك يا قائد المسيرة الى منطقة المنية والقرى المجاورة لأننا في حاجة الى مقومات الصمود حتى تحقيق النصر على أعداء لبنان».

افتتاح ملعب في طيردبا ومستوصف في المجادل

افتتحت بلدية طيردبا ونادي النهضة الثقافي الاجتماعي ملعب كرة السلة في حرم البلدية الذي مولته ونفذته الهيئة الكاثوليكية للإغاثة وجمعية التنمية للإنسان والبيئة.
حضر حفل الافتتاح قائد القوة الكورية العاملة في إطار اليونيفيل الجنرال كيم أنغ، ورئيس بلدية طيردبا حسين سعد، وممثلة الهيئة الكاثوليكية للإغاثة السيدة ماندي، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله. وأشاد سعد بالجهود التي أدت إلى إنجاز هذا الصرح الرياضي الذي يوفر الحد الأدنى من متطلبات الشباب. وألقى الجنرال كيم أنغ كلمة أعرب فيها عن سعادته لوجوده في هذه المناسبة.
وفي بلدة المجادل في قضاء صور افتتحت الوحدة الإيطالية في القطاع الغربي مستوصفاً صحياً قامت ببنائه وتجهيزه وتقديمه. حفل الافتتاح أقيم برعاية الرئيس نبيه بري ممثلاً بالنائب علي خريس وبحضور قائمقام صور حسين قبلان ممثلاً الرئيس إميل لحود ورئيس بلدية مجادل حسين رميتي وقائد الفوج الأول في موقع معركة الإيطالي مانليو سكوبينيو.

وزير من أصل لبناني في جمهورية إفريقيا الوسطى

تبوّأ رجل الأعمال جوزف جحا (35 عاماً)، نجل الشاعر الدكتور ميشال جحا، منصب الوزير المستشار لشؤون الشرق الأوسط في جمهورية إفريقيا الوسطى.
ولقد منح رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى «فرنسوا بوسيزيه» جحا وسام «جوقة الشرف»، وهو أعلى وسام في الجمهورية، في احتفال حضره في قصر الرئاسة وزراء ونواب من مجلس الشعب. وأُعطي الوزير جحا صلاحيات واسعة على رأسها تعيين سفراء وقناصل للجمهورية في كل من: السعودية، قطر، البحرين، الكويت، الأردن، سلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة. ويتابع جحا عمله من خلال مركز سفارة بلاده في مصر.

مخيم شبابي حول اللاعنف في جزين

جزين ــ داني الأمين
ضمن مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبعد عملية نزع الألغام التي تمولها الحكومة اليابانية وينفذها برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جنوب لبنان. نظم البرنامج مخيماً شبابياً صيفياً، في دير القديس جارجيوس (دير المزيرعة)، كفرحونة (قضاء جزين). ويقوم هذا المشروع على أساس التعاون والشراكة مع «مركز تنسيق عمليات نزع الألغام في جنوب لبنان» التابع للأمم المتحدة UNMACC-SL.
شارك في المخيم أعضاء من التجمعات الشبابية التي أنشاها البرنامج وتركز النقاش على موضوع حل النزاع والتربية على اللاعنف بمشاركة مدربين مختصين.