ما قبل لقاء معراب
تتداول قيادات مسيحية في «قوى 14 آذار» روايات عديدة عن اجتماعات سبقت لقاء معراب يوم الاثنين الماضي تحضيراً لما سمي آلية تسمية مرشح هذه القوى لرئاسة الجمهورية. ومن هذه الاجتماعات واحد عقد السبت الماضي أُقصي عنه عمداً أطراف أساسيون، وضم إلى رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع كلاً من النائب بطرس حرب والنائب السابق نسيب لحود وميشال معوض.


معكم ظالمين أو مظلومين

أبلغ أحد الأعضاء المسيحيين في لجنة متابعة «14 آذار» بالواسطة أحد منافسيه في منطقته الانتخابية الشمالية أنه سيكون إلى جانبه في أي إشكال يمكن أن يحصل بين أنصاره وأنصار أحد الأحزاب الأساسية المنضوية تحت لواء «14 آذار» مهما كان سبب الإشكال، وأضاف: «أنا معكم في مثل هذه الحالات، ظالمين كنتم أو مظلومين». وهذا الموقف لا يتجاوز المنطقة التي ينتميان إليها.


حقوق قواتية ضائعة

راجت معلومات بين قواتيين سابقين منذ أيام عن أن أحد قادة «القوات اللبنانية» السابقين قد يطل على الإعلام في وقت قريب لإعلان خطوة سياسية ما، يحاول من خلالها استعادة ما يراه حقاً له وللعديد من رفاقه السابقين من دور لقيادي في «القوات»، على اعتبار أن ما يحصل اليوم على مستوى قيادتها الجديدة بعد خروج سمير جعجع من السجن لا يعبِّر عن حقيقة «القوات» وتكوينها السياسي.


تشكيك برواية اغتيال الجميل

تعليقاً على ما نقل عن مرجع أمني بثبوت ارتكاب مجموعة من حركة «فتح ـ الإسلام» جريمة اغتيال الوزير بيار الجميل، شككت مصادر لبنانية وفلسطينية معنية بالرواية، وفضلت الانتظار إلى أن تثبت الجريمة بالأدلة الدامغة التي تقتنع بها لجنة التحقيق الدولية ما دام الملف بات في عهدتها.

مصادرة سلاح موكب أبو العينين

ذكرت مصادر أمنية جنوبية، أن حاجز الجيش اللبناني عند مدخل الرشيدية أوقف، أمس، موكب أمين سر حركة فتح في لبنان سلطان أبو العينين لدى خروجه من مخيم الرشيدية، وصادر أسلحة المرافقين كافة، قبل السماح له بالمغادرة.