الجيش يشيّع 5 شهداء
شيعت قيادة الجيش في اليومين الماضيين كلاً من: المؤهل الشهيد وليد علي صالح من بلدة عين بورضاي ــــ بعلبك، والعريف الشهيد حسن إبراهيم باكير من بلدة مشتى حمود ـــــ عكار، والعريف الشهيد عباس مشهور المصري من بلدة القصر ـــــ الهرمل، والعريف الشهيد حسين نصر الدين علاء الدين من بلدة سحمر ـــــ البقاع الغربي، الرقيب الشهيد عصام أحمد المسلماني من بلدة جديدة الفاكهة ـــــ الهرمل، الذين استشهدوا خلال الأحداث الأمنية الجارية في منطقة الشمال، حيث أقيمت لهم مآتم رسمية وشعبية بحضور حشد من رفاق السلاح والأهالي. وقد ألقى ممثل العماد قائد الجيش في كل مأتم كلمة نوه فيها بمسيرة الشهداء، وما أظهروه من شجاعة فائقة ونكران للذات أثناء قيامهم بواجبهم العسكري.

العماد ميشال سليمان تفقد قاعدة رياق الجوية

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان يرافقه عدد من كبار ضباط القيادة قاعدة رياق الجوية، حيث اطلع على مجمل التحضيرات التي تجريها القوات الجوية لتطوير القدرات القتالية بالإمكانات الذاتية المتوافرة، ثم زار والوفد المرافق منزل عائلة النقيب الشهيد ميشال مفلح في بيت لهيا ـــــ راشيا، حيث قدم تعازيه لأفراد العائلة ونوه بـ«مسيرة الشهيد الذي كان خير مؤتمن على الشعلة التي تلقفها من والده باكراً، وصانها بكل تفان وإخلاص»، مؤكداً «أن الوفاء لدماء الشهداء الذين بذلوا أرواحهم على مذبح الوطن، يكون بتحقيق العدالة كاملة وقطع يد كل من يحاول التطاول على وحدة الوطن والعبث بمسيرة أمنه واستقراره».

توضيح من مختار التبّانة عبد اللطيف الصالح

جاءنا من مختار محلة التبانة في طرابلس عبد اللطيف الصالح التوضيح التالي: «نقل عني بشكل خاطىء في العدد 310 الصادر يوم الجمعة في 24/8/2007 في الصفحة السادسة، تحت عنوان: «إشكال جبل محسن يتفاقم: خلفيات أمنية وسياسية وأبعاد إقليمية»، بأنني قلت إن «الجمعية وأعضاءها مدعومون من فرع المعلومات ورئيسه». والحقيقة أن هذا الحديث مجتزأ وغير دقيق، والصحيح أنني قلت «إن هذه الجمعية ليست مدعومة من فرع المعلومات بل إن الشخصين المذكورين في المقال المذكور هما عضوان في هذه الجمعية وقد تم توقيفهما من قبل فرع المعلومات، وتم ضبط الممنوعات التي بحوزتهما، وسلموا الى القضاء المختص، وخضع رئيس الجمعية المدعو نضال صبح للتحقيق مطولاً في فرع المعلومات، وأُحيل الملف بكامله على القضاء المختص تطبيقاً للقانون».

وزير من أصل لبناني في جمهورية إفريقيا الوسطى

تبوّأ رجل الأعمال جوزف جحا (35 عاماً)، نجل الشاعر الدكتور ميشال جحا، منصب الوزير المستشار لشؤون الشرق الأوسط في جمهورية إفريقيا الوسطى.
ولقد منح رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى «فرنسوا بوسيزيه» جحا وسام «جوقة الشرف»، وهو أعلى وسام في الجمهورية، في احتفال حضره في قصر الرئاسة وزراء ونواب من مجلس الشعب. وأُعطي الوزير جحا صلاحيات واسعة على رأسها تعيين سفراء وقناصل للجمهورية في كل من: السعودية، قطر، البحرين، الكويت، الأردن، سلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة. ويتابع جحا عمله من خلال مركز سفارة بلاده في مصر.
(الأخبار)