حركة التنظيم تحتفل بـ«يوم الشهيد»
احتفلت حركة التنظيم بـ«يوم الشهيد» كما دأبت منذ سبعة وعشرين عاماً. وحضر الاحتفال، الذي أقيم في بلدة رعشين، العقيد هادي خوري ممثلاً قائد الجيش العماد ميشال سليمان، والعميد راجي معلوف ممثلاً رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، إضافة إلى منسق عام التيار الوطني الحر بيار رفول وأمين عام الاتحاد من أجل لبنان مسعود الأشقر. وقد رأى أمين عام التنظيم عباد زوين في كلمته أن الذبيحة الإلهية تقام هذا العام على نيّة أبطال الجيش اللبناني، والصليب الأحمر الذين يتصدون للتنظيمات الإرهابية، محذراً من التوطين والتقسيم، ومؤكداً أن التنظيم ضد الاثنين معاً.

الحرائق تجتاح الغطاء الأخضر

عاليه ــ عامر ملاعب

شبّ حريق كبير ظهر أمس في مدينة عاليه، وتحديداً في المنطقة الواقعة بين مفترق بلدة العبادية وغاليري البسام على الطريق الدولية، ما أدى إلى حرق المنطقة بالكامل وهي تقع بخط طولي بين الطريق الدولية وإحدى الطرق الفرعية المحاذية لجهة حي البطريركية. ولم يتمكن عناصر الدفاع المدني في مركز عاليه من إخماد النيران، بسبب عطل أصاب سيارة الإطفاء في المركز، وقد عمل عناصره على إخماد النيران بوسائل بدائية، وكانوا بانتظار وصول سيارة إطفاء من مركز صوفر، إلا أن تأخر وصولها وحجم النيران أدّيا إلى إحراق المنطقة بشكل كامل، ما ألحق أضراراً بالمزروعات ولا سيما في بساتين الزيتون، فضلاً عن احتراق الأشجار الحرجية، وقد أتت النيران على بيت مهجور، فيما ظلت الأبنية السكنية القريبة بعيدة عن الخطر بسبب الرياح التي حوّلت مسار الحريق نحو الطريق الدولية التي بلغتها ألسنة النيران دون أن تلحق الضرر بالسيارات.
صور أنموذج للحيّز العام

صور ــ علي عطوي

قام وفد يضمّ أكثر من أربعين مهندساً واختصاصياً لبنانياً وأجنبياً بجولة ميدانيّة في مدينة صور للاطّلاع على النواحي العمرانية فيها، وتأتي هذه الزيارة في سياق ورشة العمل التي تعقدها نقابة المهندسين في بيروت حول الاهتمام بالحيّز العام كما يذكر ليون تلفزيان مدير معهد التّخطيط المدني في الجامعة اللبنانيّة. وقد نظّم موقع «يا صور» الإلكتروني وجمعيّة صور الثقافيّة، الجولة التي شملت الحارة القديمة مروراً بآثارات المدينة، وصولاً إلى المحميّة الطّبيعيّة، فبُرَك رأس العين. وتهدف هذه الزيارة إلى الاطّلاع على تجربة صور العمرانيّة باعتبارها مدينة مليئة بالنماذج الحيّة، بما تحويه من بُعد اجتماعي وثقافي وتراثي، إضافةً إلى نقل وتبادل الخبرات بحسَب ما يقول رئيس جمعيّة صور الثقافيّة المهندس نصر شرف الدين.