الخير يتّهم «المستقبل»


اتهم كمال الخير، رئيس «المركز الوطني للعمل الاجتماعي في الشمال» ما سمّاه «ميليشيا تيار المستقبل» بتهديده بالقتل بعد «تكرار عمليات الاستفزاز والقمع ومحاولات الإلغاء». الاتهام جاء في مؤتمر صحافي عقده الخير أمس لشرح ملابسات الخلافات بين أنصاره وأنصار «المستقبل» على خلفية تعليق وإزالة لافتات في البداوي، تنتقد سوريا، وإحداها تطالب الخير بعدم التدخل في شؤون المنطقة. كما استعرض الخير محاولات عديدة قامت بها في السابق«مجموعة مأجورة تابعة لتيار المستقبل بضرب السلم الأهلي وخلق فتن متنقلة في المنية».

قنبلة «مزاح» في طائرة إماراتية

تأخرت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات عن الإقلاع إلى دبي من مطار بيروت الدولي بسبب مزحة أحد الركاب عن وجود قنبلة في حوزته، وذلك عندما طلبت المضيفة من شارل ح. وضع حقيبته في المكان المخصص لها، مازحها مدعياً أن في الحقيبة قنبلة، ما استدعى جهاز أمن المطار لإنزال الركاب وتفتيش الطائرة. وبعد التحقيق مع شارل، أمر القاضي أحمد عويدات بمنع سفره وتركه بسند إقامة.

المواطنة المفقودة... مقتولة

عثر أمس على جثة نادية القصيفي على طريق نهر إبراهيم ـــــ فتري قرب معامل نجاريان للمفروشات مقتولة جراء تعرضها لعدة طعنات. وحضرت الأجهزة الأمنية، والطبيب الشرعي الذي أفاد بأن الجثة طعنت تسع مرات بسكين في عنقها وظهرها ويدها. وكانت نادية قد غادرت عملها في سوبر ماركت «غولدن ستار» في جونية بعد ظهر نهار السبت، وأوصلها شخص إلى مفرق شركة الكهرباء حيث كان عليها اجتياز مسافة طويلة للوصول إلى منزلها واختفت عندها.

لجنة عراقية تزور رعاياها في السجون

زارت لجنة تابعة لوزارة المهجرين والمهاجرين العراقية رعاياها في السجون. وأصدرت الوزارة بياناً شرحت فيه أن الزيارة تمت من أجل إثبات رعوية العراقيين الموقوفين، والعمل على ترحيلهم إلى العراق بتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ولبنان. وقال البيان: «إن أغلب الموقوفين دخلوا إلى لبنان خلسة».

إخبار من الخنساء عن منظمة حقوقية

قدّمت المحامية مي الخنساء إخباراً لدى النيابة العامة التمييزية عن منظمة مراقبة حقوق الإنسان، التي ستعقد مؤتمراً غدا بعنوان «هجمات حزب الله الصاروخية على إسرائيل». ورأت الخنساء في إخبارها أن المؤتمر يهدف إلى إضعاف الشعور القومي، وطلبت من النيابة التمييزية منع عقده.
(الأخبار, وطنية)