تقرير المحكمة الدولية يتأخّر إلى 12 أيلول
نيويورك ـ الأخبار
أكدت المتحدثة باسم الأمين العام للأمم المتحدة لـ«الأخبار» أن تقرير بان كي مون حول إنشاء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لن يقدم إلى مجلس الأمن الدولي قبل الخامس من أيلول المقبل. ولم تفصح ميشال مونتاس عن أسباب التأخير، علماً بأنه كان من المفترض أن يقدم التقرير في الثامن والعشرين من آب الجاري. وأفادت مصادر أخرى مطلعة لـ«الأخبار» أن التقرير قد يتأخر إلى ما بعد 12 أيلول المقبل. وأعربت عن اعتقادها بأن التأخير عائد إلى عدم اكتمال الترتيبات في هولندا لجهة مقر المحكمة وتجهيزه.

وفد أمني في بريتال معزّياً بطليس

متابعةً لحادث إطلاق النار الذي حصل يوم الاثنين الفائت على مفرق بلدة طليا البقاعية، بين دورية أمنية ومشتبه فيهم في سرقة السيارات، والذي أدّى إلى مقتل أحد المشتبه فيهم صادق طليس، زار أوّل من أمس رئيس وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي العميد أنور يحيى بلدة بريتال، يرافقه رئيس مكتب المباحث الجنائية الخاصة العقيد منذر الأيوبي وعدد من ضباط الوحدة، وقدّم التعازي لعدد من وجهاء عائلة طليس، مؤكّداً أن مقتل صادق كان قضاءً وقدراً في إطار عمل الأجهزة الأمنية اللبنانية وقيامها بمهماتها. وقد رد مستقبلو الوفد الأمني بالتأكيد على أن ما جرى كان قضاءً وقدراًً وأنه لم يأخذ أي أبعاد أخرى. يذكر أن هذه الزيارة كانت بإشراف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي.

طلب الإعدام لشخصين وضعا متفجرة

أصدر قاضي التحقيق في بيروت فوزي خميس قراراً ظنياً طلب فيه عقوبة الإعدام لكل من المدعى عليهما ابراهيم ح. ومنير ح. فيما منع المحاكمة عن احمد ح. بسبب الوفاة، لإقدامهم في ايار 2006 في محلة الطريق الجديدة على تفجير آلة تسجيل مفخخة مما أدى الى قتل شريهان العرباني عمداً، وأحالهما امام محكمة الجنايات في بيروت للمحاكمة.

جرحى في حادث سير

أدى حادث اصطدام بين سيارتين يوم أمس على طريق الخردلي ـــــ كفرتبنيت الى جرح ثلاثة أشخاص هم: سليمان ع. (19عاماً) ووالده خالد احمد ع. (60 عاماً)، اللذان كانا في سيارة من نوع ب. ام. ف يقودها خالد، وسيارة فان لتوزيع الصحف، يقودها احمد ب. الذي كان متوجهاً الى مرجعيون لتوزيع الصحف.

قراران بمنع مرور الشاحنات يوم الجمعة

اصدر محافظ البقاع القاضي انطوان سليمان قرارين بمنع مرور الشاحنات على مختلف احجامها من مستديرة الصياد لغاية نقطة ضهر البيدر وبالعكس، ومن من ضهر البيدر شتورا ـــــ زحلة ـــــ بعلبك بالاتجاهين لمناسبة الذكرى السنوية لإخفاء الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه، وذلك من العاشرة قبل الظهر حتى التاسعة من مساء يوم الجمعة في 31/8/2007. كذلك كلف قيادة منطقة جبل لبنان وقيادة منطقة البقاع لقوى الامن الداخلي والقائمقامين ورؤساء البلديات المعنية، كلّ في ما خصه، حسن تنفيذ مضمون أحكام هذين القرارين.