الجميل وعون وفرنجية
ينوي الرئيس أمين الجميل زيارة مقر الرابطة المارونية الأسبوع المقبل لعقد جلسة نقاش سياسي واسع. وسوف يكون النقاش متركزاً مع لجنة العلاقات السياسية التي تضم ممثلين عن التيار الوطني الحر وتيار المردة. وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها الجميل مع هذين الفريقين منذ انتخابات المتن الفرعية.


خيار صفير بالتريث

فهم أحد زوار البطريرك الماروني نصر الله صفير خلال الأيام القليلة الماضية أنه، أمام الخيارات المتاحة أمامه، يتجه إلى التريث في التعاطي مع الاستحقاق الرئاسي في ظل تجاهل بعض القادة السياسيين والحزبيين لنصائحه في انتخابات المتن الفرعية وفي غيرها من المحطات السياسية. ونقل عن صفير قوله: هناك من يريد من البطريرك صفير غطاء لمواقفه وأن تكون غب الطلب، يرحبون بمواقفه عندما تتناسب وطموحاتهم، ويطالبونه بعدم التعاطي في السياسة إذا تناقضت قناعاته الثابتة مع التزاماتهم ومواقفهم المتبدلة.


خدمات إعلامية «ملغومة»

تتواصل التحقيقات الجارية من أجل تحديد الأسباب الفنية التي حالت دون إجراء مقابلة تلفزيونية مباشرة على الهواء الأسبوع الماضي وبثها، رغم المحاولات التي جرت لاستدراك الأعطال المفاجئة التي أصابت الصوت والصورة قبل إلغائها نهائياً.
وربطت إحدى الروايات التي تحدثت عن سبب هذه الأعطال بين توقيت المقابلة وذكرى تأسيس محطة أخرى وضعت إمكاناتها بتصرف زميلتها «بشكل ملغوم»، ما أدى إلى تزايد نسبة الأعطال وتنوعها بدل تجاوزها.