حمادة: واشنطن مصمّمة على إجراء الانتخابات
أكد وزير الاتصالات مروان حمادة انه لم يشعر من خلال الحديث مع السفير الأميركي جيفري فيلتمان بأن هناك تبدلاً في الموقف الأميركي، «بل تأكد لي أنه يعكس تصميماً أكيداً على مواكبة الاستحقاق الرئاسي بالتأكيد على وجوب اجرائه في موعده الدستوري». وأضاف في حديث إذاعي، رداً على سؤال عن الآلية التي ستعتمدها قوى 14 آذار لاختيار مرشحها لرئاسة الجمهورية: «من المبكر الآن الإعلان عن الاتفاق الجنتلمن الذي تم بين مرشحي 14 آذار، وهو نابع من اتفاق على وجوب اعتماد المرشح الذي لديه اوفر الحظوظ للحصول اولاً على كل اصوات الأغلبية، وكذلك، ربما، على عدد من اصوات المعارضة».

حرب يعلن اليوم ترشحه

يعقد النائب بطرس حرب مؤتمراً صحافياً في مجلس النواب، اليوم، للإعلان رسمياً عن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية، ويعرض خلاله تصوّره للمشكلات القائمة في البلاد والحلول التي يقترحها للمرحلة المقبلة، ويعرض شروط ترشحه وظروفه. كذلك يعرض بياناً يشمل محاور عدة حملت عناوين: المواصفات التي يجب أن تتوافر في الرئيس العتيد، الكيان والدولة، علاقات لبنان الخارجية دولياً وعربياً، العلاقات اللبنانية ـــــ السورية، العلاقات اللبنانية ـــــ الفلسطينية، حياد لبنان الإيجابي والتوجه الاصلاحي.

موزايا: تقارب بين المعارضة والحريري

رفض عضو تكتل «التغيير والإصلاح» النائب شامل موزايا الاعتراف برئيس للجمهورية «كيف ما كان»، مشدداً على انتخاب رئيس يثبت وجوده ويحافظ على الدستور والسيادة والاستقلال، ومؤكداً أن «لا أحد يمكنه الوقوف بوجه الثورة الشعبية». وقال في مقابلة مع صحيفة «النشرة» الإلكترونية، رداً على سؤال عن الخطوات التي ستتخذها المعارضة في حال إصرار قوى «14 آذار» على انتخاب رئيس للجمهورية بنصاب النصف زائداً واحداً، «ان كل الخطوات المتخذة ستكون دستورية وشرعية». وتحدث عن «عملية تقارب» بين المعارضة ورئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري «المعتدل في مواقفه والموافق على الحوار» بعكس رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع والنائب وليد جنبلاط «اللذين يقطعان الطريق على كل شيء ويرفضان العيش المشترك ويمهدان لقيام الكانتونات»، مؤكداً انفتاح العماد ميشال عون على الحوار واستعداده للقاء النائب الحريري.