سلاح المقاومة لمنع التوطين
نقل أحد زوار رئيس الجمهورية العماد لحود عنه توصيفاً جديداً لوظيفة سلاح المقاومة معتبراً أن هذا السلاح يقف عائقاً دون التوطين. ولفت الزائر قول الرئيس لحود إن الحديث عن مصير سلاح المقاومة قبل تجريد المخيمات الفلسطينية من سلاحها يسهل التوطين والمخططات الدولية التي تقود إليه تدريجاً الى أن يتحول إلى أمر واقع ومفروض بقوة.


تأخر عودة الحريري

استغرب أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية من صفوف الأكثرية التأخير في عودة رئيس تيار «المستقبل» سعد الحريري من موناكو الى بيروت للبدء بالبحث الجدي في تسمية مرشحهم الى الانتخابات. ونقل عنه أمام فريق عمل سياسي وإعلامي شكله لإدارة المعركة أن هذا التأخير لا يتصل بأسباب أمنية فحسب، وإنما له حسابات أخرى يمكن أن تنعكس تأجيلاً في نقل الخلافات الناشبة بين أطراف الأكثرية من تحت الطاولة الى ما فوقها مع قرب الاستحقاق الرئاسي.

رفض توسيع قصر عين التينة

اعتبرت أوساط نيابية وسياسية أن القرار الذي أصدره مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة بشأن رفض طلب وزير الصحة نقل المختبر المركزي المقفل منذ فترة غير قصيرة من عين التينة الى المستشفى الحكومي في الكرنتينا، هو رفض ضمني لمشروع توسيع المباني والمنشآت التابعة لقصر عين التينة باتجاه مبنى المختبر حيث تستمر الورشة قائمة لإلحاقه بالقصر في غضون أيام.

لم تنفع مداخلات أصحاب المناسبة!

تبادلت شخصيتان لبنانيتان العتب الشديد والمر، عندما التقيا صدفة في مناسبة اجتماعية، ولم تنفع وساطة أصحاب المناسبة لجمعهما ولو عن يمين كبيرهم أو عن يساره، وكان القرار أن ينتظر أحدهم مغادرة الآخر للقاعة ليتقدم باتجاه المعنيين بالمناسبة، وبالطبع استكمل الهجوم الذي كان قد بدأه مع من سماه «صديق الأمس القريب، والعدو الى أبد الآبدين».