انطلاقة أعمال «وعد»
باشرت شركة «وعد»، التي تولّت إعادة إعمار الضاحية الجنوبية، تلزيم عدد من الأبنية والمشاريع الإعمارية إلى مقاولين باشروا أعمال الحفر في بعض أحياء الضاحية، ويفترض أن يتم تباعاً تلزيم نحو 230 مبنى، وسيصار خلال مدة تستمر حتى 15 شهراً إلى إعادة البناء وفق مواصفات حديثة وتوفير مستلزمات إضافية مثل مواقف السيارات وتعديل شكل الواجهات الخارجية، واحترام الحق العام في ما خص الأرصفة والشوارع.

نصيحة للجميّل

نصح بعض الجهات الرئيس أمين الجميّل بعدم ترشيح نفسه للنيابة في الانتخابات الفرعية المقبلة، لملء المقعد الماروني في دائرة المتن الشمالي الذي شغر باغتيال نجله النائب والوزير بيار الجميّل، إلا إذا كان دخوله إلى الندوة البرلمانية مقدّمة للترشّح لانتخابات رئاسة الجمهورية، لأنه لا مصلحة له في العودة من رتبة رئيس سابق للجمهورية إلى رتبة نائب لمدة سنة.

انتقال نيابي إلى المعارضة

مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي واحتدام السباق إلى قصر بعبدا، عادت الأوساط السياسية لتتداول معلومات شبه مؤكدة عن تبادل قريب للمواقع النيابية بين الأكثرية والمعارضة. وقالت مصادر في الأكثرية إنها وضعت علامات استفهام كبيرة أمام بعض الأسماء المرشحة للخروج من صفوفها. وأبرزها اثنان، أحدهما من منطقة نائية رفض «إغراءات مادية كبيرة» لنقل إقامته المؤقتة إلى عاصمة عربية أو أوروبية كما يشاء.

مرشح رافض وآخر مستعد

قالت مصادر في الأكثرية إنها تبلغت رفض أحد المرشحين الأقوياء لرئاسة الجمهورية عرضاً لخوض المعركة بنصاب النصف زائداً واحداً. فيما تبلغت استعداد آخر لخوضها مهما كانت النتائج، معتبراً أنه من «القادرين» على تجاوز أجواء الرفض الإقليمية والسورية تحديداً إذا واجهته، بالنظر إلى «إنجازاته» التاريخية التي حققها في لبنان والخارج، وفي الماضيين: البعيد والقريب.