مباراتا إدارة أعمال وسياحة «اللبنانية»
أعلن عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب أنّ موعد مباراة الدخول إلى الكلية للعام الجامعي 2007 ــ 2008 هو الأحد 12 آب المقبل. وتُقبل طلبات الاشتراك في المباراة في الفترة الواقعة بين 16 الجاري و31 منه ضمناً في الفرع الذي يختاره المرشح من بين فروع الكلية الثلاثة (طرابلس، الأشرفية، الحدث) وفي شعبتيْ عاليه والنبطية. من جهتها، حددت كلية السياحة والفنادق مواعيد الامتحانات الشفهية للطلاب المقبولة طلباتهم تباعاً اعتباراً من نهار الاثنين في 16 الجاري، بحسب ترتيب يعلن للطلاب نهار السبت الجاري، على أن تعلن النتائج وتجري الامتحانات الخطية للناجحين في الامتحانات الشفهية في موعد يحدد لاحقاً.
وقد بدأ تقديم طلبات الاشتراك في المباراة لدى قسم شؤون الطلاب في الكلية ابتداء من الاثنين في 25 حزيران الماضي ويستمر لغاية الجمعة 13 الجاري ضمناً.
(وطنية)

LAU ــ جبيل خرّجت 22 طالباً صيدلياً


احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الأميركية ــ بيبلوس بتخريج 22 من طلابها الذين حازوا شهادة الدكتوراه في الصيدلة، في حرم الجامعة في جبيل، وألبسهم عميد الكلية الدكتور فريد صادق ومساعده الدكتور محمد مروة وشاح التخرّج، ومُنحوا ميداليات مع زملائهم طلاب البكالوريوس في علوم الصيدلة. وشدد عميد الكلية الدكتور فريد صادق على دور الكلية في دعم الطلاب في حياتهم المهنية. وذكرت المتخرجة غادة خوري أنّ دائرة مسؤوليات المتخرجين كبرت وأنّ حياة الناس أصبحت بين أيديهم حيث العمل بضمير بات ضرورة قصوى. ووزّعت الدكتورة سولا بستاني الجوائز على المتفوقين وهم: مايا سابا، رنا بو سرحال، منير عطشان، رنا عبد الله، ألين بو مارون، غادة الخوري، ربيع شهيب، وسمير الشريف، ونال كل منهم جائزة مالية من «دار الحكمة».
(وطنية)

NDU حازت جائزة المخرج فارس الحاج


كرّمت جامعة سيدة اللويزة الطالبة رانيا عطا الله من كلية العلوم الإنسانية (اختصاص الإعلام المرئي والمسموع)، بمنحها جائزة المخرج الراحل فارس الحاج السنوية التي تقدمها المؤسسة اللبنانية للإرسال تخليداً لذكراه، بهدف مساعدة الطلاب المتفوقين على متابعة دراستهم الجامعية.
(وطنية)

الموسوي يمثّل لبنان في بروكسل

يشارك الزميل هيثم الموسوي في معرض الصور الذي تفتتحه غداً المفوّضية الأوروبيّة للعلاقات الخارجيّة وسياسة الجوار الأوروبي بينيتا فيريرو والدنر في «لا غاليريا» في بروكسل. ويمثّل الموسوي لبنان في المعرض الذي يضمّ أعمالاً لسبعة عشر مصوّراً شاباً من بلدان البحر المتوسّط. ويهدف إلى التركيز على أنّ منطقة البحر المتوسّط هي منطقة سلام واستقرار ووحدة وتفاهم بين شعوب أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط.