الجيش سيلاحق مطلقي الشائعات
أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش البيان الآتي: «ترددت خلال الآونة الأخيرة في منطقة البقاع شائعات عن توقع انتقال الاشتباكات من مخيم نهر البارد الى المواقع العسكرية الفلسطينية الموجودة على الحدود اللبنانية ـــــ السورية الشرقية، إضافةً الى احتمال حصول حرب إقليمية، مما أثار موجة من الخوف والقلق لدى سكان هذه المنطقة على حياتهم وأرزاقهم. يهم قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أن تنفي جملة وتفصيلاً صحة هذه الشائعات التي تأتي في سياق الدس الرخيص الهادف الى توتير الأجواء وخلق حالة من الذعر في صفوف المواطنين الذين وقع عدد منهم ضحية تناقل الأخبار الملفّقة. إن هذه القيادة، إذ تطمئن اللبنانيين الى الوضع الأمني في لبنان عموماً وفي منطقة البقاع خصوصاً، تشير الى استعدادها الدائم لمواجهة اي محاولة للعبث بأمن المواطن واستقراره، وبالتالي تهيب بالجميع عدم الانجرار خلف الشائعات المغرضة وتؤكد أنها لن تتهاون في ملاحقة مطلقيها ومروجيها امام القضاء».

الزميل حسين سعد رئيساً لبلدية طيردبا

انتخب الزميل حسين سعد رئيساً لبلدية طيردبا ـــــ قضاء صور ـــــ وجرت عملية الانتخاب في قائمقامية صور بإشراف القائمقام حسين قبلان ورئيس قسم البلديات في القائمقامية حسن عيديبي، وشارك في الانتخاب ثمانية أعضاء من أصل 14 عضواً يتألف منه المجلس البلدي.
وكان اتفاق شرف سابق بين حزب الله والحزب الشيوعي اللبناني وعدد من المستقلين في اللائحة التي حصدت الأكثرية أثناء الانتخابات قد قضى بتناوب الرئاسة ثلاث سنوات لكل فريق بدأت مع زيد مغنيه من حزب الله. القائمقام قبلان نوّه خلال جلسة الانتخاب بالإنجازات التي حققتها بلدية طيردبا وأمل المزيد منها. من ناحيته، الرئيس الجديد حسين سعد أكد العمل الدؤوب من اجل مصلحة البلدة وجميع أبنائها في كل الميادين.

اليابان تقدم 700 ألف دولار للاجئين الفلسطينيين
أعلنت اليابان، أمس، أنها ستقدم مساعدات مالية إضافية إلى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وقالت وزارة الخارجية اليابانية إنها ستقدم 700 ألف دولار إضافية الى وكالة (الانروا). وأضافت الوزارة إن هذه المساعدة ستُستخدم في تأمين سكن مؤقت واحتياجات صحية للاجئين.