فضل الله: دخلنا الوصاية من أبوابها الواسعة
رأى المرجع السيد محمد حسين فضل الله أننا لا نعيش في أزمة، بل كارثة يشارك في استمرارها مسؤولون كبار ورجال دين، مشيراً إلى أن «الجميع يلعب بنا، وقد دخلنا الوصاية من أبوابها الواسعة». كلام فضل الله جاء خلال استقباله، أمس، وفداً من لجنة الحوار الإسلامي ـــــ المسيحي برئاسة الأمين العام محمد السماك».
وقال فضل الله خلال اللقاء: «إننا نريد لهذا الحوار أن يمتد في الآفاق العلمية والدينية وغيرها، لا أن يظل مجرد لجنة تلتقي المشايخ والبطاركة، لأننا نؤمن بحوار الشعب في مواجهة من يصنع الحواجز بين الطوائف والمذاهب»، معتبراً أن «الطائفية المتعصبة هي السرطان الذي يفتك بالأديان». وأمل «أن نعمل جميعاً لنخرج لبنان من هذا الواقع الضيق الذي نعيش فيه، لأن الكثيرين يمارسون تدميراً منهجياً للبلد تحت عنوان حمايته».

الحص: زيارتي لسوريا علنية

رداً على ما نشرته بعض وسائل الإعلام تحت عنوان «لائحة زوار دمشق في أيار»، وقد تصدر اسم الرئيس الدكتور سليم الحص هذه اللائحة، «أوضح المكتب الإعلامي للحص أن الأخير قام بزيارة علنية للعاصمة السورية في تاريخ 17 أيار 2007، تلبية لدعوة من وزارة الإعلام السورية لإلقاء محاضرة في دار الأوبرا في دمشق تحت عنوان «أزمة المنطقة وبؤر التوتر». وفي نهاية المحاضرة، أقيم حفل توقيع لكتابه الأخير «سلاح الموقف». من جهة أخرى، استقبل الحص سفير الجامعة العربية في لبنان السفير عبد الرحمن الصلح، والتقى رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري ووفداً من طلاب «الحزب الديموقراطي اللبناني».

يكن: سفر نواب الأكثرية أشبه بالخيانة

استغرب رئيس «جبهة العمل الإسلامي» الداعية فتحي يكن في تصريح أمس مغادرة عدد كبير من النواب الى خارج لبنان «في وقت يمر فيه البلد بمرحلة في غاية الخطورة» وقال: «ان كانت المغادرة لأسباب أمنية جعلت حياتهم الشخصية في خطر، فهو دليل على فشل الحكومة الذريع في ضمان الأمن للمواطن العادي، فكيف بمن يفترض أن يكونوا حماة للوطن والمواطنين؟ وهو هروب من المسؤولية، وترك لبنان يواجه مصيره ووجوده وسيادته ـــــ التي يدّعي هؤلاء التشبث بها والحرص عليها. وإن كانت لخفايا خارجية مبيتة يعرفونها، فهي أشبه بالخيانة يقترفونها حيث يضعون بلدهم في مهب رياح الأمركة والصهينة والتغريب، أما إذا كانت بقصد تأليف حكومة في المنفى فهو دليل على إدراكهم أن حكومتهم غير شرعية وأنهم بهدف تأمين شرعيتها من الخارج، وهم بذلك يفسحون في المجال أمام تأليف حكومة وحدة وطنية من الداخل».
(الأخبار، وطنية)