رسالة من أسير كوبي إلى سمير القنطار
تلقّى عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية سمير القنطار رسالة تضامن ثانية من الأسير الكوبي فرناندو غونزاليس الذي يقبع مع أربعة من رفاقه هم رامون سالاثار وفيرناندو يورت وانطوان غيريرو وهيراردو نورديلو في السجون الأميركية، رداً على رسالة كان الأسير القنطار قد بعث بها قبل فترة، لمناسبة الحملة العالمية للتضامن معهم. وجاء في الرسالة التي أرسلها عبر البريد الأسير رينه غونثاليس من سجنه في المركز الإصلاحي الفدرالي في اكسفورد ـــــ ويسكونسن ـــــ الولايات المتحدة الأميركية: «بالرغم من كل الصعاب، وصلتني رسالتك التضامنية والمؤثرة جداً. باسم جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية أشكرك على كلماتك والتفاتتك. ان المثل القدوة الذي كوّنته أنت من خلال شخصيتك وسيرتك قد أثّر في الكثير من النساء والرجال الشرفاء في مختلف أنحاء العالم». وأضاف «إن صونك للكرامة والقيم السامية التي تحملها، وكذلك مقاومتك طيلة 29 عاماً واستعدادك لمواصلة المسيرة، مدعاة إعجاب ومصدر إلهام أخلاقي ومعنوي بالنسبة لنا جميعاً».

قائد الجيش تفقد الجرحى العسكريين

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان الجرحى العسكريين في المستشفيات، واطلع على أوضاعهم وحاجاتهم، وطلب من الجهات المعنية بذل أقصى الجهود لتوفير العناية الصحية اللائقة بهم. وقال العماد سليمان «دماء الشهداء والجرحى التي خضبت تراب الوطن من أقصاه إلى أقصاه، لم تهرَق من أجل الدفاع عن لبنان فحسب، إنما أيضاً دفاعاً عن الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يحاول الإرهاب عبثاً من خلال التسلل إلى جسمه نشر الفوضى وزرع بذور التقاتل بين الإخوة، وصرفه عن قضيته الاساسية في تحرير الأرض ودعم حق العودة. وإن الجيش اللبناني الذي قدم قوافل الشهداء دفاعاً عن القضية الفلسطينية العادلة، منذ نشوء الكيان الاسرائيلي الغاصب على ارض فلسطين، يؤكد أن بندقيته ستبقى مصوبة في اتجاهها الصحيح نحو العدو الاسرائيلي والإرهاب المتلاقيين معاً على سياسة الشرذمة وتهديم اسس المجتمعات المناضلة».

طلائع الجنود الكوريين الجنوبيين وصلت إلى لبنان

وصل إلى لبنان أمس نحو ستين جندياً كورياً جنوبياً يؤلفون طلائع كتيبة بلادهم التي ستنضم إلى قوات اليونيفيل والتي يبلغ عدد عناصرها حالياً نحو 13 ألفاً. وفور وصولهم الى مطار بيروت، استقلّوا ثلاث حافلات نقلتهم الى الجنوب. ومن المتوقع أن ترسل كوريا الجنوبية قوة مؤلفة من 400 عنصر للمشاركة في القوات الدولية. ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» عن مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قوله إن القوة ستتألف من 270 عنصراً مقاتلاً و130 عنصراً بين اطباء ولوجستيين وإداريين سينجزون مهمة عسكرية ولوجيسيتية في منطقة صور وسيتمركزون بين بلدتي طيردبا والبرج الشمالي.