طلاب فنون «اللبنانية» يحيّون الجيش على طريقتهم

يُجري معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية بجميع فروعه واختصاصاته مباراة بين طلّاب المعهد لوضع ملصق فني «Poster» بعنوان «تحية إلى الجيش اللبناني». وأشار المعهد، في بيانه أمس، إلى أنّ رئاسة الجامعة ستقدّم جوائز للفائزين بالمراتب الأولى، وستقدّم العمل الفائز بالجائزة الأولى هدية إلى قائد الجيش العماد ميشال سليمان، لمناسبة عيد الجيش في الأوّل من آب. ويستمر تقديم الأعمال على قرصٍ مدمج CD وعلى أوراق A4، في مهلة أقصاها 20 الجاري. (وطنيّة)

مباراة الدخول إلى كلية التربية

تنظّم كلّية التربية في الجامعة اللبنانية مباراة دخول للعام الجامعي 2007 ــ 2008 لإعداد الإجازة التعليمية في اختصاصات رياض الأطفال (فرنسي وإنكليزي) وتعليم ابتدائي حلقة أولى وحلقة ثانية وتربية بدنية ورياضية وتربية فنية، في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من أيلول المقبل. وتُقدّم الطلبات بين 9 و31 من الجاري، و5 و14 أيلول المقبل خلال الدوام الرسمي. من جهة ثانية، أعلن عميد الكلية بالتكليف مازن الخطيب تنظيم مباراة الدخول إلى شهادة الكفاءة للعام الجامعي 2007 ــ 2008، وذلك يوم الجمعة في 21 أيلول، اعتباراً من الثامنة والنصف صباحاً.

دورة تدريب الصحافيين في «الأميركيّة»

ينظّم برنامج التدريب الصحافي في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع السفارة الهولندية في لبنان، دورة تدريبية مجّانية بين 23 و27 الجاري. وتبدأ الدورة بورشة عمل في مجال الصحافة الاستقصائية، وتقتصر المشاركة فيها على الصحافيين العرب الذين لا تقلّ خبرتهم الصحافية عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات. وتختار لجنة من الاختصاصيين المشاركين في الورشة، على أن تكون مشاركة الصحافيين العرب فيها مجّانية. أمّا في ما يتعلّق بمصاريف السفر والإقامة في بيروت، فيتعيّن على المشاركين التكفّل بها. ويستمر قبول طلبات الاشتراك إلى الثلاثاء المقبل، على أن يُبلّغ المرشّحون المقبولون من طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس.

LAU تنال «الاعتماد المطلق»


تخرّج الجامعة اللبنانية ــ الأميركيّة «LAU» 956 من طلّابها في حرم بيروت، السابعة والنصف من مساء اليوم. وكانت الجامعة قد احتفلت، أمس، بتخريج 350 طالباً في حرم جبيل، في حضور ممثّلي الرؤساء الثلاثة. وقد كشف رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا عن خطوات نيل الاعتماد المطلق من وكالة منح الاعتماد في الولايات المتّحدة الأميركيّة «New England association for schools and colleges». وأكّد جبرا «أنّ الجامعة أنجزت الدراسة الذاتية التي أتت موضوعية ومطابقة لمعايير التفوّق الموضوعة من قبل الهيئة»، مشيراً إلى «أنّنا نتوقّع أن نحضر أمام المفوضية المعنية بالاعتماد في بوسطن في أيلول المقبل لنجيب عن استفسارات واستيضاحات الأعضاء قبل أن يُصاغ القرار». وأوصى جبرا الخرّيجين بالتفاني في خدمة مجتمعهم ووطنهم وباعتماد الأخلاق الحميدة في بناء غدهم والالتفات دوماً إلى الجامعة التي تخرّجوا منها والتواصل المستمر معها. من جهته، لفت رجل الأعمال ريمون عودة «إلى أنّ الجامعة راعية للتفكير المنطقي والإبداع والتواصل الفعّال، ومربية لقياديين وراعين لقيم السلام والعدل وحقوق الإنسان». يُذكر أنّ الجامعة كانت قد كرّمت عودة لإسهاماته الإنسانية والاجتماعية والتزامه تجاه الجامعة. وفي الختام، سلّم جبرا والعمداء المتخرّجين شهاداتهم.

«طموح» تمدد فترة طلبات المنح

قرر برنامج «طموح» الاجتماعي تمديد فترة تقديم الطلبات للحصول على المنح والبالغة قيمتها 200 ألف دولار أميركي، وذلك لمدة ثلاثة أسابيع إضافية. ويهدف التمديد إلى إتاحة فرصة أكبر للطلاب سواء من المدارس الثانوية أو الجامعات للحصول على منح «طموح». ويدعم البرنامج الذي أطلقته بيبسيكو انترناشونال بالتعاون مع جمعية أجيالنا في عام 2006 الطلاب المتفوقين من ذوي الظروف المادية الصعبة للاستمرار في التعليم عبر تقديم منح دراسية لهم.