علماء فلسطين: هناك ضرورة لإحياء المبادرة
استقبل المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور وفداً من رابطة علماء فلسطين يضم الشيخ داود المصطفى والشيخ محمد الحاج. وجرى البحث خلال اللقاء في الأزمة الحالية في مخيم نهر البارد، وفي الظروف التي أدّت الى تعليق مبادرة الرابطة لحل الأزمة. وشدّد الشيخ داود المصطفى «على ضرورة إحياء مبادرة رابطة العلماء المسلمين التي استهدفت بأشكال متعددة، وهذه المبادرة كانت كفيلة بإنهاء أزمة البارد لو أعطيت الدعم ولم توضع العوائق في طريقها».

التعرف إلى جثث جديدة لسعوديين في البارد

قالت مصادر أمنية في بيروت لصحيفة «الوطن» السعودية أمس إنها تمكنت من التعرف إلى هويات أربع جثث جديدة تبين أنها لسعوديين، ليصبح بذلك عدد السعوديين الذين قتلوا في مخيم نهر البارد شمال لبنان ستة، سبق أن أعلن عن اثنين منهم الأسبوع الماضي. وقالت المصادر، التي لم تنشر الصحيفة اسمها، إن الجثث الأربع الجديدة هي لكل من بدر عوض الجابري الحربي وحمد مجول الشمري وسالم مبروك سعيد الصيعري وسعد عبدالعزيز الكعبور، وجميعهم دون الـ23 سنة من العمر. وأضافت المصادر أن السفارة السعودية في بيروت تسعى إلى التواصل مع بعض أهالي هؤلاء القتلى الذين لم تتم معرفة أرقام هواتفهم ليتمكنوا من الحضور إلى بيروت لأخذ عينات من أحماضهم النووية ومطابقته بالأحماض النووية للجثث من أجل التأكد من هوياتهم. وكشفت المصادر نفسها عن أن هناك أربع جثث أخرى لدى السلطات الأمنية اللبنانية يرجح أن تكون لسعوديين أيضاً، مشيرة إلى أن هناك تنسيقاً وتعاوناً بين السلطات الأمنية اللبنانية والسفارة السعودية في سبيل التعرف إليها.
(يو بي آي)

لبنان ودّع 600 دونم من الغطاء الأخضر

شب أمس حريق في حقول الحنطة والقمح في حوش عميق ـــــ البقاع الغربي وأتت الخسائر على نحو 250 دونماً من القمح بانتظار الحصيدة، وتبين أن الحريق ناتج من رمي سيجارة من احدى السيارات المارة على طريق عام صغبين ـــــ عميق. وفي سياق متصل، أعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، أنه خلال يوم أول من أمس، شبّت عدة حرائق في خراج مناطق شاسعة في البقاع وجبل لبنان والجنوب، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. واتت الحرائق على مساحة 349 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية والمثمرة».