81.82% فازوا في علوم الحياة و80.09% في العلوم العامة

أصدرت أمس دائرة الامتحانات الرسمية نتائج الدورة العادية للعام الدراسي 2006 ـــــ 2007 في شهادتي العلوم العامة وعلوم الحياة. وقد فاز في العلوم العامة 4275 طالباً من أصل 5081 طالباً أي بنسبة عامة بلغت 80.09%. وتوزعت نسب النجاح في المحافظات على النحو الآتي: (بيروت: 71.79%، الشمال: 72.76%، الجنوب: 89.78%، جبل لبنان: 84.9%، النبطية: 82.23%، والبقاع: 83.58%). أما في علوم الحياة، فقد اشترك في الامتحانات 13 ألفاً و245طالباً نجح منهم 11ألفاً و199طالباً أي بنسبة 81.82%.
وتوزعت النسب على النحو الآتي: بيروت: 76.69%، الشمال: 77.79%، الجنوب: 90.11%، جبل لبنان: 82.6%، النبطية: 83.35%، والبقاع: 80.35%. وقد حلت الطالبة سارة أحمد موسى من مدرسة أمجاد في المرتبة الأولى في العلوم العامة، ونالت 533 علامة، فيما تبوأ المركز في علوم الحياة الطالب علي حسين الحاج حسن من الانترناشيونال لسنغ سكول وحاز 519 علامة.

غرازيانو زار ميس الجبل معزياً بعائلة حمدان

زار قائد قوات الطوارئ الدولية الجنرال كلاوديو غرازيانو بلدة ميس الجبل وقدم التعازي لعائلة حمدان بعد مقتل افراد عائلة ماهر حمدان في حادث سير سببه صهريج تابع للقوات الدولية الاسبوع الماضي على طريق العديسة ـــــ مركبا.
وألقى الجنرال غرازيانو كلمة قال فيها: «جئت بصفتي الشخصية قائداً لقوات الطوارئ الدولية وباسمي وباسم قيادة اليونيفيل أقدم التعازي لأسر الشهداء الذين قضوا في حادث السير المؤسف الاسبوع الماضي. ومن هنا أريد ان أؤكد لكم ولأسر الشهداء ولأهل الجنوب، أن قوات الطوارئ الدولية تجري تحقيقاً في هذا الحادث». اضاف: «أنا افهم معاناة أهل العائلة الضحية، لأنني أنا شخصياً فقدت والدي في حادث سير، وأعتقد أن هذا اللقاء ليس من اجل تكريس المعاناة بل لإقفال هذا الملف كي لا يتكرر ثانية». بعد ذلك انتقل الجنرال غرازيانو والنائبان حيدر وبزي وشخصيات الى منزل رئيس بلدية ميس الجبل نعيم رزق حيث عقد لقاء مع ذوي عائلة حمدان لتهدئة الامور والوقوف الى جانبها. وتمنى رزق أن يتم اجراء تحقيق سريع لتحديد المسؤولية والجزاء، مؤكداً «اننا نسعى الى أحسن العلاقات مع قوات اليونيفيل».

كتيبة كوريا الجنوبية باشرت عملها

صور - آمال خليل

باشرت فرقة المشاة الآلية الكورية الجنوبية التي انضمت إلى قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب، تحركاتها بجولة تعارف ودية على رؤساء بلديات نطاق عملها استهلتها بزيارة بلدية برج الشمالي التي يتمركز عناصر القوة في نطاقها العقاري في منطقة ستارينه. وضمّ الوفد ممثّلين عن وزارتي الدفاع والخارجية الكورية الذين يستطلعون بدورهم ميدانياً أرض عمل مواطنيهم. وأعرب الوفد بعد الجولة عن «ارتياحه واطمئنانه إلى أن وحدة بلاده ستكون بمأمن هنا وهي تقوم بمهماتها في مساعدة الجيش اللبناني على بسط الاستقرار في الجنوب وتقديم المساعدات الإنسانية إلى السكان ومن ضمنها المساعدات الطبية والخدمات البيطرية، إضافة إلى البرامج التثقيفية ونزع الألغام».