قباني مع دورة استثنائية للامتحانات الرسمية
أكّد وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني «أنّ إنجاز الامتحانات الرسميّة في مواعيدها جاء نتيجة الجهود التي قامت بها الإدارة التربوية في التحضير والإعداد لها قبل ثلاثة أشهر من انطلاقتها على الأقل، إضافة إلى التضحيات التي بذلها المعلّمون ولجان الامتحانات والتصحيح، وتجاوب الأهالي مع نداء الوزارة بضرورة إجراء الامتحانات». كلام قبّاني جاء خلال الاجتماع الدوري للإدارة التربوية الذي خصّصه لتقويم الامتحانات الرسمية. وأعطى قبّاني توجيهاته لإعداد مشروع مرسوم من أجل إجراء دورة استثنائية للذين لم يتمكّنوا من الاشتراك في الامتحانات، والذين لم يوفّقوا بالفوز فيها. من جهة ثانية، طلب قبّاني من المجتمعين إنجاز الجداول الاسمية للمتعاقدين بالساعة في مرحلتيْ روضة الأطفال والتعليم الأساسي، حتّى يُصار إلى تحويل البدلات التعاقدية لكلٍ منهم إلى حسابه المصرفي المبيّن في الجداول، وطلب من رؤساء المناطق إيداعه الدراسة النهائية المتعلّقة بالمدارس الرسمية المتعثّرة.

مباراة الدخول إلى معهد التكنولوجيا

باشر معهد التكنولوجيا التابع للجامعة اللبنانيّة في صيدا استقبال طلبات الاشتراك في مباراة الدخول للعام الدراسي 2007/2008. ويستمر قبول الطلبات حتّى الثامن من أيلول المقبل، على أن تجري المباراة في التاسع منه.

أوسمة في اليسوعية

منحت جامعة القديس يوسف الأساتذة في كلّية الحقوق والعلوم السياسية إبراهيم نجار، وفي كلّية الآداب والعلوم الإنسانية ماريا شختورة، وفي كلية العلوم الاقتصادية العميد السابق ألكسندر سيبان، أوسمة شرفٍ، خلال عشائها السنوي الذي أقامته لمناسبة اختتام العام الجامعي. ومنحت 14 شخصاً من الأسرة الجامعية وسام الاستحقاق، تقديراً لخدمتهم في الجامعة. ولفت رئيس الجامعة البروفسور رينيه شاموسي إلى أنّه «في ظل الظروف الراهنة والصعبة، تستحقّ الأسرة الجامعية بكاملها أن تُكرّم لأنّها ثابرت على إتمام السنة الجامعية، على الرغم من كل المخاطر والضغوط والتشنجات».
(وطنيّة)