الحريري تلتقي فتح وحماس
الأوضاع على الساحة الفلسطينية في الداخل وفي لبنان عرضتها النائبة بهية الحريري مع وفدين من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومن حركة حماس استقبلتهما في مجدليون بحضور عدنان الزيباوي، حيث أعلن أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في الجنوب خالد عارف برامج شبه جاهزة لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وأن عودة أهله إليه هي أمر محتوم لكن هناك من يحاول اعطاء الأمر أبعاداً غير واقعية وغير صحيحة وتحديداً في موضوع التوطين. ومن جهته أمل مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان علي بركة الوصول إلى مخرج سياسي لأزمة نهر البارد، بما يحفظ سيادة لبنان وأمنه واستقراره، وهيبة الجيش، وينهي ما يسمى ظاهرة فتح الإسلام، ويثبّت المخيم من خلال إعماره وعودة النازحين إليه، معتبراً أن أي قوة أمنية فلسطينية مشتركة لحفظ الأمن في البارد يجب أن تكون واضحة الدور والسقف السياسي وجزءاً من حل أزمة المخيم لا هدفاً بعينه.

تحضيرات «الندوة القومية» في ذكرى حرب تموز

عقدت اللجنة التنفيذية للمنتدى القومي العربي اجتماعها الدوري برئاسة رئيسها د. محمد المجذوب، وحضور الرئيس المؤسس للمنتدى معن بشور وعدد من الاعضاء. وقد جرى في الجلسة دراسة الترتيبات النهائية للندوة القومية التي ينظمها المنتدى يومي 16 و 17 تموز 2007 في بيروت في ذكرى مرور عام على انتصار لبنان المقاومة على العدوان الصهيوني والتي سيبلغ عدد المشاركين فيها اكثر من 200 مشارك نصفهم من الاقطار والمهاجر العربية، والنصف الآخر من لبنان، وبينهم شخصيات روحية وفكرية وسياسية وحزبية ونقابية بارزة في الوطن العربي. وقد رأى المنتدى أن الهدف من تنظيم هذه الندوة تحت عنوان «انتصار لبنان المقاوم: الأبعاد والتفاعلات العربية» هو استعادة الاجواء العربية الرائعة التي رافقت صمود لبنان ومقاومته الباسلة للعدوان الصهيوني.

لبنان ودّع 334 دونماً من الغطاء الأخضر

شبّت اول من أمس عدة حرائق في خراج بلدات: حبوش، ميدون، الشرقية، طير حرفا، ميس الجبل، كفرمتى، عين الدلب، مجدل عنجر، تل النبي عزيز، رشميا، وادي رشميا، علمان بعاصير والدامور، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق بمشاركة طوافتين تابعتين للقوات الجوية وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. اتت الحرائق على مساحة 334 دونماً من الأعشاب اليابسة والاشجار الحرجية والمثمرة.