قيادة الجيش نعت العريف جنيد عبد الله
نعت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، العريف الشهيد جنيد عثمان عبد الله، الذي استُشهد أثناء قيامه بواجبه العسكري في مهمة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشمال. الشهيد من مواليد 20/4/1986 عكار العتيقة ـــــ عكار. أقيم المأتم أمس عقب صلاة الظهر في مسجد ساحة عكار العتيقة ثم ووري في الثرى في جبانة البلدة. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده وطيلة أيام الأسبوع في منزل والده الكائن في شارع الواطية ـــــ في البلدة المذكورة.

عائلة الأسير سكاف: «الوعد الصادق» هدفه تحرير الأسرى

صدر عن عائلة الأسير يحيى سكاف ولجنة أصدقائه بيان لمناسبة 12 تموز إعتبر «ان عملية الوعد الصادق هي من أجل تحريره وتحرير رفاقه من السجون والمعتقلات الإسرائيلية». وتوجه البيان بالتهنئة الى المقاومة والى شعب المقاومة وكل الشعب اللبناني الذي هزم العدو الإسرائيلي، ووجّه التحية الى قيادة المقاومة والى قائدها سماحة السيد حسن نصر الله الذي أكد أن الأسرى الإسرائيليين لن يعودوا الى بيوتهم إلا بعودة جميع أسرانا من السجون الإسرائيلية».

مارك الحويّك في لبنان بعد علاجه في فرنسا

عمشيت ــ جوانّا عازار

«يا فرنسا بيكفيكي عزّ» ردّي مارك لحبابو... هكذا انتظر الأهل والأصدقاء ورفاق الدرب في التيّار الوطني الحرّ عودة «البطل» مارك الحويّك من فرنسا بعد أن قصدها للعلاج منذ نحو شهرين إثر إصابته في أحداث 23 كانون الثاني الماضي خلال تظاهرة المعارضة.
وفي 10 تمّوز كانت العودة، فأنشد له المنتظرون «يوم رجوعك ضوّا الكون»، ونُثر الأرزّ والورود وقدّمت الحلوى والبقلاوة على الحضور احتفالاً باللقاء. بعد الاستقبال في ساحة عمشيت، استكمل الاحتفال بسهرة عائليّة حضرها عدد من الكوادر والقيادييّن في التيّار الوطني الحرّ الى جانب الأهل والأصدقاء. وألقى النائب شامل موزايا خلالها كلمة العماد ميشال عون، توجّه فيها الى «رفيق الشرف والتضحية والوفاء» الذي «استُقبل في ساحة الجيش لما لها من رمزيّة وتخليد للبطولة، في ساحة التضحية والشرف والوفاء»، قائلاً له «لقد أثبتّ للجميع أنّك أنت من يحبّ الحياة، أنّك أحببت لبنان بلا حدود، أنّك الرجل الوطنيّ بامتياز وأنّ اللّبنانيّ الشريف هو من يقدّم نفسه قرباناً على مذبح الوطن».