أطلق معهد الإدارة والكومبيوتر الجامعي (BCU) بفروعه السبعة الدفعة الخامسة من متخرجي اختصاصَي إدارة الأعمال والكومبيوتر. واحتفلت الـ «BCU» بتخريج 220 طالباً في قصر الأونيسكو، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وأهالي المتخرجين. بعد كلمة ترحيبية من باميلا عثمان، ألقت الطالبة رولا خطار من قسم إدارة السياحة والفنادق كلمة باسم المتخرجين أثنت فيها على الجهود التي بذلتها الجامعة لإطلاق الطلاب نحو سوق العمل. وأكدت خطار أنّ السنوات التي قضوها في الجامعة مثّلت لهم زاداً للمستقبل.
ولفت عضو مجلس أمناء الجامعة البروفسور روبرت نصر إلى اهتمام الجامعة منذ نشوئها بمواكبة آخر البرامج العلمية الحديثة التي تقدّم العلم إلى الطلاب، بهدف تطوير قدراتهم ومعرفتهم وليكونوا جاهزين للحياة العملية. وطمأن نصر المتخرجين إلى أنّ عدداً من الجامعات الأميركية والأوروبية والعربية العريقة تعتمد شهادات الجامعة.
من جهته، عرض رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة لمسيرة الجامعة ومعادلة الشهادات الصادرة عن المؤسسة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير لجميع الاختصاصات، إضافةً إلى اتفاقات تعاون أكاديمي وتبادل طلاب مع جامعات عالمية في الولايات المتحدة وأوستراليا وبريطانيا وفرنسا، ما سهّل على الكثير من المتخرجين متابعة دراساتهم في الخارج، وخصوصاً في الولايات المتحدة حيث يدفع متخرج «BCU» ثلث الرسوم أي الرسوم نفسها التي يدفعها الطالب الأميركي. وتحدّث حمزة عن استضافة مؤتمر عالمي في الرياضيات استقطب أهم الباحثين العالميين في هذا المجال ونشرت أبحاثه في أهم الدوريات العلمية في العالم، فضلاً عن الحصول على الاعتماد الأميركي من الأكاديمية الأميركية.
من جهة ثانية، أوضح حمزة أنّ عدد الطلاب ارتفع من أقل من 300 طالب عام 2000 إلى ما يزيد على أربعة آلاف طالب عام 2007.
وقد دعا حمزة المتخرّجين إلى مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع وجعلها تحدياً لهم «ليس لأنكم مدينون لمن ساعدوكم بل لأنّ عليكم التزاماً تجاه أنفسكم أولاً». وأكّد أنّ الخلاص الفردي كان دائماً نتيجة الخلاص الجماعي. وسلّم رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة الشهادات إلى المتخرجين.