74.10% فازوا في «الآداب والإنسانيات»
واصلت دائرة الامتحانات الرسمية أمس إصدار نتائج الدورة العادية للامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2006ـــــ 2007، فأعلنت أرقام الناجحين في شهادة الآداب والإنسانيات في المحافظات الست. وكان قد شارك في الامتحانات 3662 مرشحاً، فاز منهم 2916 طالباً، أي بنسبة 74.10%. وتوزعت النسب في المحافظات على النحو الآتي: بيروت: 63.94%، الشمال: 74.24%، الجنوب: 82.86، جبل لبنان: 77.39%، النبطية: 73.09%، والبقاع: 70.44%. واحتلّت الطالبة سارة نبهان زاهد (ثانوية المربي فضل المقدم الرسمية للبنات) المركز الأول في لبنان، ونالت 395 من أصل 480 علامة.
(الأخبار)

أساتذة «الجماعة» يدعمون نقابة المعلمين

أكّد مكتب المعلمين في «الجماعة الإسلامية»، في بيان أصدره أمس، وقوفه إلى جانب نقابة المعلمين مجلساً وفروعاً ومؤسسة. ورأى المكتب «أن أي خلاف مع القيادة الحالية للنقابة في بعض الأمور النقابية والتربوية تحكمه مصلحة المعلمين وتحضنه هيئات النقابة من جمعيات عمومية ومجالس مندوبين وفروع». وأكد «أنّ هدفنا الأساسي هو الحفاظ على المؤسسة النقابية التي تدير صناديق المعلمين (التعويضات، التعاضد والتعاقد) وترعى حقوقهم».
(وطنية)

مباراة الدخول إلى الفنون

أعلن معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية إجراء مباراة الدخول للعام الجامعي 2007 - 2008، إبتداء من 25 أيلول المقبل، في الاختصاصات الآتية: قسم الهندسة المعمارية، قسم الهندسة الداخلية والفنون الزخرفية، قسم الفنون الاعلانية، قسم الفنون التشكيلية وقسم المسرح والسينما والتلفزيون. وتقدم طلبات التسجيل بين 25 الجاري ولغاية 3 آب المقبل، خلال أوقات الدوام الرسمي في فروع المعهد الأربعة.
(وطنية)

ماستر التدريب النفسي في «اللبنانية»

تطلق الجامعة اللبنانية والمنظّمة الدولية للهجرة ماجستيراً تنفيذياً مهنياً بعنوان «التدريب النفسي الاجتماعي في المجتمعات التي مزقتها الحروب»، العاشرة من صباح اليوم الخميس، في مبنى الإدارة المركزية للجامعة.

كتاب جديد في «الأنطونية»

أصدرت الجامعة الأنطونية كتاباً لبسكال لحود بعنوان «في ختان الوعي: قراءة نقدية لعمانوئيل ليفناس». والكتاب دراسة تحليلية نقدية لنتاج عمانوئيل ليفناس الفلسفي، انطلاقاً من فرضية جديدة وجريئة قوامها اعتبار الهمّ المؤسس لفكر ليفناس تفكيك مفهوم الذات العارفة مثلما تبلور عبر تاريخ الفلسفة الغربية.

حفل ترفيهي للأيتام في المبرّات

نظّمت مبرّة السيّدة خديجة الكبرى لرعاية الأيتام التابعة لجمعيّة المبرّات الخيريّة حفلاً ترفيهياً لـ600 يتيم من 18 مؤسسة تربوية من مختلف المناطق اللبنانية. وتضمّن الحفل عدداً من الأنشطة الترفيهيّة والتربوية والفنيّة تنوّعت ما بين «ألعاب النفخ والرسم على الوجه والضيافة والأشغال الفنيّة واليدوية والنشاطات الرياضية».