قال الرئيس الأعلى لحزب الكتائب: إننا مع تأليف حكومة وطنية، لا حكومة «وطنجية»، محذراً من أنه إذا لم تحصل الانتخابات في الـ 2007 فربما لن تحصل في الأشهر والسنوات المقبلة.كلام الجميل جاء خلال لقاء كتائبي نظمه، أمس، مكتب الشباب في إقليم المتن الشمالي الكتائبي بعنوان «يوم الشهيد بيار الجميل» في قناة باكيش ـــــ بسكنتا،
ورأى «أننا في مواجهة مخطط رهيب متعدد الجنسيات، للنيل من لبنان ومن دوره وكرامته ومستقبله (...) ولا يمكن مواجهته إلا بتعاون متعدد الجنسيات أيضاً (...) من هنا نفهم القرار الدولي الذي تجسد في كل القرارات الدولية». وسأل من يساجل حول الاستحقاق النيابي الفرعي في المتن «هل تودون تقديم جائزة للمجرمين الذين يقتلون نوابنا لتفريغ الديموقراطية من مضمونها»، وأضاف: «نحن نقول بالفم الملآن وبكل موضوعية إن كل من يشارك في فصول المخطط يشارك في الجريمة، وكل من يحاول أن يقطف ثمار الجريمة البشعة يكون شريكاً فيها».
وطالب الجميل بقيام حكومة وطنية وقال: «هذا هو مطلبنا، ولكن نحن نريد حكومة وطنية لا حكومة وطنجية»، معتبراً أن البعض أراد تحت هذا الشعار «النيل من الوحدة الوطنية ومن الكرامة الوطنية».
وحذر من أنه «إذا لم تحصل الانتخابات في الـ 2007 فربما لن تحصل في الأشهر والسنوات المقبلة، وإذا حصلت في «طائف ـ 2» لا نعرف ما هو الثمن الجديد الذي سندفعه ولا نعرف ماذا سيبقى من رئاسة الجمهورية».
وأكد «أن الدستور لن يعدل إلا عندما نحن نقرر ذلك، وإذا دعت الحاجة ربما لن نقبل، وسنواجه هذا العصيان الدستوري».
(وطنية)