«التيار» و«المستقبل»: اللقاءات مستمرة
تتابع اللجان التي أُلّفت بين «التيار الوطني الحر» وتيار «المستقبل» أعمالها بعيداً من الأضواء. وقد نُقل عن أحد المعنيين بالاتصالات أن هذه اللجان تبحث في كل الأمور، منها ما يتعلّق بالاستحقاق الرئاسي، تمهيداً للقاء قد يُعقد بين النائب العماد ميشال عون والنائب سعد الحريري، مستبعداً أن يعقد لقاء كهذا خارج لبنان.


«الانتحار الطوعي» لم يعد وارداً

قال نائب كان على وشك الخروج من كتلته النيابية إن التطورات الأخيرة تحول دون اتجاه أحد الى موقع محايد، مؤكداً أن لا أحد قادر على اتخاذ مثل هذا القرار الذي بات «انتحاراً طوعياً»، وأن تغيير موازين القوى بين طرفي الصراع من الداخل «بات مستحيلاً».


حراس الـ«غراد» غادروا نهر البارد

وضعت مجموعة من «فتح الإسلام» يدها على محتويات مخزن للذخيرة يحتوي على عشرات صواريخ «غراد» تعود الى «فتح ـــــ المجلس الثوري» داخل مخيم نهر البارد، بعدما غادر حرّاس المخزن الأربعة ضمن المجموعة الفلسطينية التي خرجت من المخيم نهاية الأسبوع الماضي. وقال مسؤول فلسطيني إنه نصح بإخراج المسلحين المؤيدين لمنظمة التحرير وبعض الفصائل الأخرى بكامل أسلحتهم لئلا يحصل ما حصل لكن طلبه رُفض.


مجاري الأمم المتحدة مواقع محصّنة

نُقل عن مسؤول فلسطيني أن المجاري الجديدة التي أنشأتها الأمم المتحدة أخيراً في نهر البارد لتنظيم الصرف الصحي تكفي لإيواء عشرات من مسلحي «فتح الإسلام»، وهي محصّنة جيداً، معتبراً أن المعركة على حدود المخيم القديم تعني مزيداً من الاستنزاف ومزيداً من الكلفة السياسية والمادية والعسكرية.