الطاشناق يجدّد لقيادته وتوجّهاتها
جدّد المؤتمر العام في حزب الطاشناق الذي عُقد بعيداً من الإعلام في عطلة نهاية الأسبوع الماضي انتخاب هوفيك مختاريان أميناً عاماً للحزب، مما يوحي ثباتاً في التوجه السياسي للحزب على كل المستويات. وفيما لم يطرأ أي تعديل مهم على التركيبة الحزبية دخل الوزير السابق سيبوه هوفنانيان إلى عضوية اللجنة المركزية للحزب. وقالت المصادر إن التعيينات المرتقبة في المكتب السياسي للحزب لن تأتي بجديد على عضويته.


«الغميضة» في فرعية المتن

لاحظت مصادر متنية تراقب عن قرب مجريات انتخابات المتن الفرعية لملء المقعد الذي شغر باستشهاد النائب بيار أمين الجميل، أن الفريقين الأساسيين في المعركة: «التيار الوطني الحر» و«الكتائب» يحتفظان بأوراقهما الانتخابية وهوية مرشحيهما حتى ربع الساعة الأخير عند إقفال باب الترشيحات مساء يوم الجمعة المقبل في 20 الجاري. ورغم ما يوحي بإتقانهما معاً «لعبة الغميضة»، تحدثت المصادر عن احتمال حصول مفاجأة.


تعتيم إعلامي

قصدت إحدى وسائل الإعلام البارزة التي شاركت في تغطية ما سمحت به السلطات الفرنسية من وقائع مؤتمر «سان كلو» للحوار اللبناني التعتيم على ممثلي فريق حزبي شارك في المؤتمر. وفي الوقت الذي أبدت فيه اهتماماً بالغاً بأحد الوفود دون غيره من «أبناء الصف الواحد»، أبلغت مَن تدخل لمعالجة الأمر أن التعليمات بالتغطية تصدر من بيروت، وليس لدى مَن في باريس «صلاحيات خرق المحظور».


جهّزوا أسلحتكم

نُقل عن أحد أقطاب الأكثرية قوله أمام محازبين من الشباب في لقاء جمعهم منتصف الأسبوع الماضي إن علينا تجهيز الأسلحة لأننا قد نحتاج إليها في وقت قريب. وقال: «ربما دعانا الواجب مرة أخرى للدفاع عن مجتمعنا».