سيناريوهات الحرب والانقسام اللبناني
يتوقّع أحد أقطاب 14 آذار أن تتجه المنطقة الى الحرب قبل نهاية الصيف الجاري، ويرسم سيناريوهات عدة لها على جبهتي الجولان والبقاع الغربي، معرباً عن اعتقاده بأن الوضع اللبناني سيصاب بأسوأ الانقسامات بسبب اهتمام المسيحيين بالبحث عن السلطة بين ملفات التعاقد في قوى الأمن الداخلي وعهد الطفل في الإسلام ونسبة الموظفين في البلدية، فيما يتجه المسلمون في صراعهم الى المحاور والأحلاف الإقليمية الواسعة التي لا يمكنهم استيعابها أو اللحاق بها.

«وسيط المتن» غائب عن السمع

يتّجه أحد الوسطاء البارزين الذي «يهوى لعبة الوساطة في الشدائد» الى تجميد وساطة كان ينوي القيام بها لإمرار انتخابات المتن الفرعية بهدوء وبالتزكية لمصلحة من يسميه حزب الكتائب اللبنانية. وقالت أوساط مقربة منه إن التطورات المتسارعة لم تسمح لوساطته بأن ترى النور، ونقلت عنه رفضه توجيه الاتهام الى الجهة التي عطّلت الوساطة، أو تلك التي نصحت بوقفها.

أعماها بدل أن يكحّلها

نقل عن أحد الوزراء المقربين من الرئيس فؤاد السنيورة انتقادات عنيفة بحق أحد أقطاب الأكثرية اثر ما سمّاه المحاولة التي «أعمت بدل أن تكحّل» أثناء دفاعه عن الحكومة. وقال أمام مقربين منه إن الوضع الحكومي كان أفضل بكثير، «وفي كل مرة يدافع فيها عنا نخسر المزيد من المؤيدين».

ملاحقة عيد من فريق الأكثرية

تقدم الادعاء الشخصي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري والذي يعمل ضمن فريق محامي 14 آذار، بدعوى نقل ملف التحقيق من القاضي العدلي الياس عيد الى قاض آخر، وذلك في إطار محاولة تعطيل أي قرار من جانب عيد بإخلاء أيٍّ من الضباط الاربعة وبقية الموقوفين على ذمة التحقيق. ورُفع الطلب هذه المرة الى القاضي رالف رياشي لا الى القاضي سامي منصور الذي يفترض أن يبت الطلب الاول خلال وقت قريب.

استعجال نقل إيمييه

نقل عن دبلوماسي فرنسي قريب جداً من دوائر الرئاسة قوله إن النقاش حول المواقف التي يطلقها السفير في بيروت برنار إيمييه بات يفرض الاستعجال في نقله من بيروت الى مركز عمله الجديد في تركيا، رغم أن الأخير واصل محاولاته الانتقال إلى العاصمة الاميركية، الأمر الذي لم يعد ممكناً.