ميقاتي: استمرار الأزمة سيؤدي إلى فوضى كبيرة
رأى الرئيس نجيب ميقاتي «أن انعدام الثقة بين القادة اللبنانيين هو جوهر المأزق السياسي الحاد الذي نعيشه»، داعياً الى «العمل على وضع سلة متكاملة ومتوازية من الحلول. أما اذا بقيت الأزمة عالقة بين إشكالية أي ملف يأتي اولاً، الحكومة أم الرئاسة، فستكون الاوضاع متجهة من دون شك نحو فوضى كبيرة تهدّد اسس النظام الديموقراطي اللبناني».

فيلتمان وموفد من الحريري في الديمان

شهد صرح الديمان، أمس، سلسلة لقاءات عقدها البطريرك مار نصر الله بطرس صفير مع زوّاره، واستهلّت بلقائه السفير الأميركي جيفري فيلتمان. كما التقى الدكتور داوود الصايغ موفداً من النائب سعد الحريري، والوزير السابق خليل الهراوي الذي أشار الى أن الجيش اللبناني «حقّق نجاحاً أمنياً وعسكرياً في التصدي لمجموعة إرهابية حاولت تحويل لبنان ساحة صراع دولي». ثم التقى النائب نادر سكر الذي نبّه الى أن انتخاب الرئيس دون نصاب الثلثين سيؤدي الى «أن تكون الأزمة أكبر بكثير مما هي عليه».

فتوش: النصاب لانتخاب الرئيس ثلثان

ذكّر الوزير السابق النائب نقولا فتوش أنه «الشخص الأول الذي أعطى رأيه العلمي والقانوني الأكاديمي البعيد عن السياسة، في مجلس النواب في مطالعة جزمت فيها قطعاً بأن النصاب لانتخاب رئيس الجمهورية في الدورة الأولى، هو الثلثان، وفي دورات الاقتراع التي تلي النصف زائداً واحداً».
(وطنية، مركزية)