العماد سليمان عزّى عائلات العسكريين الشهداء
«زار قائد الجيش العماد ميشال سليمان منطقتي البقاع وعكار حيث التقى عائلات العسكريين الشهداء، وقدم إليهم التعازي باستشهاد أبنائهم، منوهاً بما أظهروه من شجاعة وتفانٍ في أداء الواجب أثناء القتال، كذلك عاد العسكريين الجرحى في المستشفيات واطّلع على أوضاعهم الصحية. وقد أكد العماد سليمان أن الإنجازات التي حققها الجيش في مواجهة الإرهاب، هي محطة تاريخية مضيئة في مسيرة الوطن، نظراً لما يمثّله الإرهاب من تهديد للكيان.
وأضاف قائلاً: حين استعاد الجيش مراكزه في محيط مخيم نهر البارد، أتاح العديد من الفرص أمام عناصر تنظيم فتح الإسلام لتسليم أنفسهم من دون إراقة دماء وإيقاع أضرار بممتلكات اللبنانيين والإخوة الفلسطينيين على حد سواء، إلا أن هؤلاء المجرمين استمروا في عنادهم العبثي لا بل دأبوا بكل وقاحة على التهديد بنقل ارهابهم الى خارج المخيم، والتباهي بما اقدموا عليه من غدر وتنكيل بحق العسكريين، كذلك لم يأبهوا بجميع النداءات التي وجهت اليهم للاستسلام والحصول على محاكمة عادلة امام القضاء، الامر الذي لم يترك امام القيادة سوى اتخاذ القرار بإنهاء هذه الظاهرة الشاذة بالقوة، لا سيما أن هذا القرار مستمد من واجب الوفاء لدماء الشهداء والاستجابة للارادة الوطنية الجامعة، ومن اهمية الحفاظ على القضية الفلسطينية والحؤول دون دخول النزاعات الى صفوف الشعب الفلسطيني الشقيق. وما يبذله العسكريون من تضحيات جسام في سبيل تحقيق ذلك يهون امام منعة الجيش ووحدته التي تؤلف المرتكز الاساس للحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره».

2275 شيكاً لإعادة الإعمار والترميم جاهزة للقبض


أعلن رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين المهندس فادي عرموني، أنه في اطار استمرار الصندوق منذ مطلع هذا العام بصرف التعويضات الخاصة بمتضرري العدوان الاسرائيلي على لبنان ما بين 12 تموز و14 آب 2006 والصادرة عن الهيئة العليا للإغاثة، فإن لدى الصندوق من الهيئة حالياً 2275 شيكاً هي تعويضات اعادة اعمار وترميم في مناطق الشياح وحارة حريك وبرج البراجنة والحدث وبعبدا في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي ضحين قضاء الشوف وفي عندقت وقبعيت قضاء عكار وفي شمسطار ودوروس قضاء بعلبك. وأشار الصندوق الى أن قرابة 1889 شيكاً من اصل 2275 في انتظار استكمال اصحاب الحقوق المستندات الناقصة، ليتسنى للصندوق تسليمهم الشيكات العائدة لهم. وعليه، يطلب الصندوق من المعنيين من اصحاب الحقوق في العقارات والاقسام، الاطلاع على اللوائح المنشورة لصقاً على مداخل مكاتب الصندوق في بيروت ـــــ محلة الصنائع، يومي الاثنين والجمعة من كل اسبوع في اوقات الدوام الرسمي لمعرفة وضعية طلباتهم.