الجيش شيّع عشرة عسكريين شهداء
شيعت قيادة الجيش أمس عشرة عسكريين استشهدوا أثناء قيامهم بالواجب العسكري خلال الأحداث الامنية في منطقة الشمال، وهم: المعاون اول الشهيد جعفر معاوية من حوض تلصفية ـــــ بعلبك، المعاون أول الشهيد غطاس طنوس طربيه من عندقت ـــــ عكار، المعاون الشهيد محلم سعيد المعلم من دلهون ـــــ الشوف، والمعاون الشهيد الياس داني عازار ـــــ من سن الفيل، والرقيب الشهيد اسامة نور الدين الرفاعي من بنبين ـــــ عكار، والعريف الشهيد علي احمد شمص من بوداي ـــــ بعلبك، والعريف الشهيد مصطفى حسين ملص من المنية ـــــ طرابلس، والعريف الشهيد أحمد حسن عبد الفتاح من عيات ـــــ عكار، والعريف الشهيد محمود علي احمد من شوكين ـــــ النبطية، والعريف الشهيد يحيى محمد الأشقر من وادي الجاموس ـــــ عكار. واحتضنهم أهالي بلداتهم وقراهم ورفاق السلاح بمواكب شعبية حاشدة، ثم أقيمت الصلاة على جثامينهم وراحة أنفسهم الطاهرة، وألقى ممثلون للعماد قائد الجيش كلمات نوّهت بتضحيات الشهداء «الذين بروا بالوعد والقسم التزاماً برسالتهم ودفاعاً عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه».

وصول الدفعة الثانية من الكتيبة الكورية

وصل الى لبنان أمس 280 عنصراً من الكتيبة الكورية لتنضم الى قوات اليونيفيل المعززة. وأعلنت سفارة كوريا الجنوبية في بيروت أنه «مع وصول هذه القوات يصبح مجموع عدد عناصر الكتيبة الكورية 350 عنصراً سيخدمون كقوات حفظ سلام للمساعدة في توفير الأمن والسلام في الجنوب من خلال مساعدة الجيش اللبناني في بسط سلطته الفعلية في المنطقة».

مخاتير القيطع ـ الجرد ـ عكار يتمنّون عودة فارس

فازت رابطة مخاتير القيطع ـــــ الجرد ـــــ عكار التي يدعمها دولة الرئيس عصام فارس في الانتخابات التي جرت أمس في مقر الرابطة في برج العرب، بمشاركة خمسين مختاراً وامتناع مختار واحد عن التصويت. وبالمناسبة وجّه رئيس الرابطة المنتخب خلدون طالب كتاب شكر لدولة الرئيس عصام فارس لدعمه اللائحة ومشاريعها، مؤكداً الوفاء لدولته ومشدداً على مطالبة المخاتير لدولة الرئيس بالعودة السريعة الى لبنان، وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها عكار العزيزة على قلبه، وكذلك على وضع المخاتير أنفسهم بتصرف توجّهات دولته البنّاءة والهادفة إلى توفير مصلحة لبنان بشكل عام وعكار خاصة. ونوّه المختار طالب بإعادة افتتاح مكتب دولة الرئيس فارس في حلبا ـــــ عكار، وبالصدى الإيجابي لهذا الافتتاح والنشاط البارز الذي أراح العكاريين، وخصوصاً في حالة الفراغ السياسي الذي تعيشه المنطقة، مؤكداً التنسيق الكامل مع المكتب في سبيل تنمية المنطقة. وأخيراً شكر المختار طالب كل من وقف الى جانب لائحته الفائزة من فعاليات المنطقة السياسية، وفي طليعتها النائبان السابقان وجيه البعريني وطلال المرعبي، ورؤساء البلديات الحريصة على مصلحة عكار.