الحريري يستقبل مرشح «المستقبل» ويشكر سلام
استقبل رئيس كتلة تيار «المستقبل» النائب سعد الحريري في قريطم أمس مرشح التيار للانتخابات النيابية الفرعية عن الدائرة الثانية في بيروت محمد أمين عيتاني، وتمنى له التوفيق.
وكان الحريري قد أجرى فور عودته إلى بيروت اتصالاً هاتفياً بالنائب السابق تمام سلام الموجود خارج لبنان، وشكره على موقفه الداعي إلى تزكية مرشح تيار «المستقبل» في الانتخابات الفرعية التي ستجرى في الخامس من شهر آب المقبل، مشيداً بهذا الموقف.

مخزومي: يجب أن تؤخذ مصلحة بيروت بعيداً عن العاطفة

رأى رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، في تصريح «أن الانتخابات الفرعية المنوي إجراؤها هي انتخابات الأمر الواقع المرير الذي تمر فيه البلاد»، لافتاً إلى «أن إحالة مجلس الشورى ملف الطعن بالمرسوم الوزاري المتعلق بدعوة الهيئات الناخبة، إلى المجلس الدستوري المعطل منذ عامين، يؤكد لادستوريتها». وشدد على «أن أي استحقاق انتخابي يقتضي وجود برنامج سياسي يوفِّر مصلحة لبنان عموماً. وبالنسبة إلى المقعد البيروتي الشاغر فإن مصلحة بيروت يجب أن تؤخذ في الاعتبار بعيداً من كل ما يمت إلى الدم والشهادة والعاطفة بأي صلة».

«الجماعة الإسلامية» تمتنع عن الترشُّح في بيروت

أعلن المكتب السياسي لـ«الجماعة الإسلامية» أنه بعد الاجتماع الذي عقده أمينها العام الشيخ فيصل مولوي مع رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري فور عودته من السعودية «واستجابة لرغبة تيار «المستقبل» بالوصول إلى مرشح توافقي من أجل تجنيب بيروت أية تداعيات في المرحلة الصعبة التي يجتازها البلد» قرر المكتب السياسي للجماعة «الاستجابة لموجبات المصلحة الوطنية العليا، والامتناع عن ترشيح ممثل عنها في هذه المرحلة الصعبة، وذلك حرصاً على أن يتم التوافق على مرشح تزكية».
(وطنية)