الجيش شيّع المعاون أول الشهيد بسام جوهر
شيعت قيادة الجيش المعاون أول الشهيد بسام خضر جوهر الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه العسكري في مهمة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشمال. واحتضن الشهيد أهالي البلدة ورفاق السلاح بمواكبة شعبية حاشدة، ثم أقيمت الصلاة عليه عقب صلاة الظهر في مسجد بلدة ببنين ـــــ عكار، وألقى ممثل العماد قائد الجيش كلمة نوّه فيها بتضحيات الشهداء «الذين برّوا بالوعد والقسم التزاماً برسالتهم ودفاعاً عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه». وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة أسبوع في منزل والد الشهيد الكائن في البلدة المذكورة.

عبد العال: خرجنا مع آخر نازح وستكون مع أول عائد

التقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال، أسر أبناء مخيم نهر البارد وعائلاتهم، النازحين إلى مخيمات بيروت في مخيم برج البراجنة في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفي مخيم شاتيلا ـــــ مركز الشباب الفلسطيني. وطمأن عبد العال الجميع إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين «خرجت مع آخر نازح من المخيم وستكون مع أول عائد». وأضاف: «إنكم تستحقون عودة سريعة وكريمة وإعماراً وتعويضاً، لأنكم كنتم شركاء في الكلفة وتحملتم وزر جريمة لستم سوى الضحية فيها». وكان رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي جوردي رايك قد زار مقر الجبهة الشعبية وشكر لها دورها بالمساعدة على إدخال المواد الإنسانية وتأمين احتياجات المدنيين بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي طوال فترة وجودهم في المخيم.

التربية تصدر قسماً من نتائج شهادة البريفيه

عمّمت دائرة الامتحانات الرسمية أمس أرقام الناجحين في شهادة البريفيه في محافظات بيروت والشمال والجنوب والنبطية. وبلغت نسبة النجاح في بيروت %69.06 فيما احتلت الطالبة في مدرسة البيادر حياة حسن الطبش المرتبة الأولى في المحافظة. وفي الشمال، بلغت النسبة 65.45% وحلّ أول الطالب بسيم أسد عيسى من مدرسة طرابلس الإنجيلية للبنين والبنات. أما في الجنوب فكانت نسبة النجاح 62.01% والأولى ازدهار عدنان بعاصيري من ثانوية المقاصد الاسلامية في صيدا. وفي النبطية، فاز 65.47% من الطلاب، وتبوأت المركز الأول الطالبة في الإنجيلية الوطنية في النبطية فاطمة توفيق غندور.

ميرا قدورة أول لبنانية تفوز بمهرجان كان للإعلان

فازت متخرجة الجامعة الأميركية في بيروت المصممة ميرا قدورة بجائزة مزدوجة في مهرجان كان الدولي للإعلان، فنالت أسديْن ذهبييْن عن إعلانها التلفزيوني لشركة «نايك» الذي تمثّل فيه بطلة التنس ماريا شارابوفا على وقع أغنية «أشعر بأني جميلة» من فيلم وست سايد ستوري، ومدة الإعلان دقيقة واحدة. وجاءت الجائزة المزدوجة لأجمل ملابس واكسسوار وأفضل استعمال للموسيقى في الإعلان. يذكر أنّ قدورة تخرجت بامتياز من قسم الغرافيك في عام 2000، ثم تابعت دراستها لتحصل على الماجستير في الولايات المتحدة بامتياز أيضاً.