خدمات خاصة لمفتي صور
لاحظت مرجعيات محلية وسياسية معارضة في الجنوب نجاح مفتي صور السيد علي الأمين في تلبية خدمات كثيرة لمواطنين جنوبيين، بينها توظيفات في سلك قوى الأمن الداخلي ووزارة الأشغال العامة وتسهيل معاملات يعجز عنها الآخرون في وزارات الصحة والداخلية والعمل.

تشاور أكثري ومعارض جنوباً

زارت وفود تمثل قوى فاعلة في فريق 14 آذار قيادات من حزب الله في الجنوب، وجرى البحث في الوضع القائم هناك، مع رغبة في منع انعكاس التوترات السياسية القائمة في البلاد على العلاقات الأهلية والسياسية في المنطقة. وفهم أن فريقاً أساسياً هو «القوات اللبنانية» لم يشارك في هذه اللقاءات، وأبدى الآخرون خشية من قيام عناصر من هذا التنظيم بافتعال مشكلات بقصد خلق توترات مسيحية شيعية في الجنوب.

معلومات لم يحن أوانها

وضعت الأجهزة العسكرية والأمنية يدها على الكثير من الوثائق التي عثر عليها في بعض مخابئ المجموعات المسلحة في مخيم نهر البارد، تتضمن معلومات عن خلفيات هذه المجموعات ونوعية تدريبها ومصادر تسلحها، إضافة الى معلومات مفصلة عن علاقات نسجتها هذه المجموعات مع جهات لبنانية وغير لبنانية ينذر نشرها بتداعيات سياسية لم يحن أوانها بعد.

عودة مراقبي الحدود مع سوريا قريباً

تنتظر الدوائر المختصة في الأمم المتحدة عودة فريق المراقبين الدوليين المكلف مراقبة الحدود اللبنانية ــــ السورية قريباً الى بيروت في ضوء المناقشات التي شهدها مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي حول تنفيذ القرار 1701. وفي موازاة ذلك أبلغت السلطات الجمركية الألمانية المسؤولين اللبنانيين إنجاز الاستعدادات لتنفيذ المشروع النموذجي على الحدود الشمالية مع سوريا منتصف أيلول المقبل.