السنيورة تلقى اتصالاً من بان حول المحكمة الدولية
تلقى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بحثا خلاله في موضوع اختيار مكان عمل المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة الرئيس الراحل رفيق الحريري، والجهود المبذولة حتى الآن في هذا المجال. وأكد بان سعيه الحثيث من أجل إنجاز كل ما يتعلق بإنشاء هذه المحكمة، لكي تنطلق في عملها. واتصل الرئيس السنيورة بالرئيس الباكستاني برويز مشرّف، وبرئيس الحكومة الباكستانية شوكت عزيز، واطلع منهما على الأوضاع في باكستان، إضافة إلى البحث في أوضاع لبنان والمنطقة.
على صعيد اخر يزور وزير الإعلام غازي العريضي الكويت «للتنسيق والتشاور في القضايا المشتركة التي تهم لبنان والكويت»، حسبما نقلت عنه «وكالة الأنباء الكويتية». والتقى العريضي أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.
وأوضح أنه سينقل رسائل من الرئيس السنيورة إلى أمير الدولة ورئيس مجلس الوزراء عن الأوضاع في لبنان ومساعي إيجاد حل للأزمة اللبنانية.

كبّارة لانتخاب رئيس يملك برنامجاً ورؤية إنقاذية

شدد عضو التكتل الطرابلسي النائب محمد كبارة على أن «ما نريده هو رئيس للجمهورية يملك برنامجاً واضحاً له رؤية لإنقاذ البلد». وقال: «إن هدفنا انتخاب رئيس للجمهورية بثلثي أصوات النواب لمنع وصول فريق لإدارة الأزمة». وناشد الرئيس نبيه بري «فتح مجلس النواب لمناقشة هذه المواضيع التي يجب ألا تبحث في وسائل الإعلام فقط»، مشدداً على «العمل لمنع الوصول إلى فراغ في سدة الرئاسة، لأنه يدخل البلاد في الفوضى». ورأى «أن ما من خلاص إلا برئيس يوحد الشعب».
ولفت إلى «أنه في الحوار الذي جرى في فرنسا لم يطرح موضوع سلاح حزب الله»، إلا أنه أوضح أنه «عندما يتم التوافق على القرارات الدولية بما فيها القرار 1701 فهو الموضوع الأساس»، مشدداً على أنه «لا تفكك في قوى الرابع عشر من آذار»، ومؤكداً أن التكتل الطرابلسي في صلب هذه القوى.