الوزير خليفة رعى يوماً علمياً في النبطية
رعى وزير الصحة المستقيل الدكتور محمد جواد خليفة «اليوم العلمي» الذي نظمته دائرة أطباء الأسنان في حركة «أمل» والملتقى الاجتماعي لأطباء الأسنان في لبنان، في نادي الشقيف ـــــ النبطية. وتناول الوزير خليفة في كلمته الأوضاع الداخلية والأزمة التي تعيشها البلاد، وقال: نحن نلتزم المبادرة الفرنسية بشقها الإقليمي وأطلاق الحوار الداخلي لربط التوافق الإقليمي والدولي مع ما نتوصل في الداخل أملاً للخروج من هذه الأزمة السياسية على قاعدة بسيطة جداً، وهي قاعدة اتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطني وعلى تناغم واتفاق وتوافق بين هذه المؤسسات، كما تم ارتكاز لبنان على هذه القاعة لا على قاعدة الاستقواء أو على قاعدة الأكثريات والأقليات، لأننا نؤمن بنظام توافقي تحفظ فيه خصوصيات جميع الطوائف والحركات السياسية».

تقبّل التهاني بحرية ملوح

لمناسبة إطلاق سراح نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملّوح، تتقبّل قيادة فرع لبنان في الجبهة التهاني اليوم في بيروت ـــــ مخيم مارالياس ـــــ قاعة الشهيد أبو علي مصطفى، من الساعة الخامسة عصراً، وحتى التاسعة مساءً.

«سوق البلدي ومونة البيت» في عبرا

برعاية النائبة بهية الحريري ممثلة بنجلها أحمد الحريري افتتحت جمعية التنمية للإنسان والبيئة بالتعاون مع الهيئة الكاثوليكية للإغاثة «سوق البلدي ومونة البيت» الدائم في «جنينة عبرا» بمشاركة أكثر من 20 مؤسسة وجمعية أهلية وحرفية وزراعية من مختلف المناطق اللبنانية. وألقى فضل الله حسونة كلمة باسم الجمعية توجه فيها بالتحية إلى السيدات المشاركات، وأضاف: «بهذا السوق البلدي المتواضع ندشن سلسلة أسواق مماثلة ستفتتح في جزين وتبنين والنبطية ومرجعيون وغيرها، وهذه الأسواق هي لخلق فرص لتسويق وتصريف إنتاج 21 مركزاً للتصنيع الزراعي تسهم فيها الجمعية».

العيد الوطني البلجيكي في تبنين

احتفلت ظهر السبت الفائت القوات البلجيكية العاملة في جنوب لبنان بالعيد الوطني البلجيكي. وتحدث قائد الكتيبة البلجيكية الجنرال هندرز شارحاً تاريخ استقلال بلجيكا، وشكر جميع الحضور على مشاركتهم الاحتفال. ثم وقف الجميع دقيقة صمت عن أرواح الجنود البلجيكيين الذين لاقوا حتفهم في جنوب لبنان في السابع من آذار، ثم استمعوا إلى النشيدين الوطنيين اللبناني والبلجيكي.