الداخلية دعت إلى تسلّم البطاقات الانتخابية
أصدرت وزارة الداخلية والبلديات ما يأتي: «بناء على المادة 49 من قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب التي جاء فيها ما حرفيته: «يستمر تسليم البطاقات الانتخابية لغاية اليوم السابع الذي يسبق أي عملية انتخابية». يهمّ وزارة الداخلية والبلديات أن تذكّر المواطنين أن آخر موعد لتسليم البطاقات الانتخابية سيكون منتصف ليل السبت ـــــ الأحد المقبل في 28 تموز 2007. لذلك نتمنى على المواطنين التقدّم بطلبات الحصول على هذه البطاقات الى مخافر قوى الأمن الداخلي المعنية قبل هذا التاريخ ليتسنى لهذه الوزارة إنجازها. ولن يصار الى تسليم أي بطاقة بعد هذا الموعد لأنه سيعتبر مخالفاً للقانون».

إعلام «حزب الله» ـ البقاع افتتح معرض «الوعد الصادق»

بعلبك ــ علي يزبك

افتتح القسم الإعلامي «لحزب الله» في البقاع، معرض «الوعد الصادق»، عند مدخل قلعة بعلبك الأثرية، في حضور النائب كامل الرفاعي ورئيس بلدية بعلبك بسام رعد وفاعليات اجتماعية. وتخلل الحفل توقيع كتاب «رجال الله» للشاعر عمر الفرّا مع قراءات شعرية له. ويضم المعرض لوحات تجسّد المواجهات التي خاضتها المقاومة مع القوات الإسرلئيلية خلال عدوان تموز، وصوراً عن العدوان على منطقة البقاع بعدسات المراسلين الصحفيين في المنطقة، إضافة الى جناح خاص بالغنائم العسكرية التي غنمها المقاومون خلال المواجهات. المعرض يضم أيضاً قسماً لآثار شهداء المقاومة ولوحات تصوّر يوميات عدوان تموز. ويأتي افتتاح هذا المعرض الذي تحوّل الى تقليد سنوي، في إطار فعاليات مهرجان التسوّق والسياحة التاسع في بعلبك الهرمل .
وفي سياق متصل قامت مجموعة من عناصر المقاومة الإسلامية قوامها حوالى 30 عنصراً بتمثيل عملية اقتحام موقع للعدو داخل الشريط الحدودي، أسفرت عن اختطاف ثلاثة من عناصر الموقع المعادي. وقد جرت عملية اقتحام الموقع وسط مدينة بعلبك ومقابل قصر العدل على أنقاض بناية بلوق التي دمرها الطيران الإسرائيلي في عدوان تموز. وحضر العملية النائب جمال الطقش الذي قال: «رغم الدمار والقتل والمجازر، استطاعت المقاومة الانتصار بفعل سلاح الإيمان».

انتخاب رئيس بلدية ميس الجبل

أشرف محافظ النبطية القاضي محمود المولى على عملية انتخاب رئيس بلدية ميس الجبل، في مكتبه في سرايا النبطية الحكومية، وذلك بحضور 11 عضواً من أصل 18 من أعضاء البلدية، وقد فاز بالتزكية عرفات علي إسماعيل برئاسة البلدية في ميس الجبل، وبقي عبد المنعم شقير نائباً لرئيس البلدية. ويأتي الانتخاب في إطار اتفاق المداورة بين الرئيس السابق نعيم رزق، والرئيس الجديد عرفات إسماعيل.
(الأخبار)