عكار - خالد سليمان
أعلن المرشح الى الانتخابات الفرعية في بيروت لقمان الكردي أن ترشيحه هو لتسجيل موقف ضد «ممارسات» الوزير أحمد فتفت وبعض نواب عكار، مضيفاً أنه مستمرّ في هذا الترشيح حتى هذه «اللحظة».
وكان الوزير فتفت قد اتخذ قراراً خلال تولّيه وزارة الداخلية بالوكالة بنقل الكردي من رئاسة دائرة نفوس عكار الى قلم نفوس الضنية بصفته مجرد موظف عادي.
وانتقد الكردي «ممارسات» فتفت، متسائلاً كيف له أن يتحدث عن تطبيق القانون وهو يعمل على تطبيق قانون بعض نواب «تيار المستقبل في عكار». كذلك انتقد «عملية تمزيق صوري في بيروت والتعمية الإعلامية من وسائل إعلام السلطة ولا سيما الوكالة الوطنية للإعلام». وقال لـ «الأخبار»: «ليس هناك سوى مرشحين اثنين الى الانتخابات الفرعية في بيروت، أما الباقون فهم مجرد موظفين في تيار المستقبل»، مضيفاً أن حظوظ نجاحه في الانتخابات يتركها للناخب «النزيه والشريف» في بيروت.
ورفض الكردي عملية التزكية لأي مرشح من تيار «المستقبل»، داعياً في الوقت نفسه إلى سحب كل المرشحين وانتخابه مرشح تزكية.
وأضاف رداً على النائب سعد الحريري، أن لبنان كله «خط احمر، لا بيروت فقط وانتخاباتها»، مؤكداً أنه سيكون في صفوف المعارضة في حال نجاحه رغم القرار الذي اتخذته المعارضة بمقاطعة الانتخابات لعدم مشروعيتها بسبب عدم توقيع رئيس الجمهورية مرسوم دعوة الهيئات الناخبة. وعن معركة المتن الانتخابية، اعلن الكردي أنه يدعم مرشح التيار الوطني الحر وتحالفه مع النائب ميشال المر وحزب الطاشناق ضد الرئيس أمين الجميل. وتمنى على النائب السابق عصام فارس العودة عن قرار اعتزاله العمل السياسي ،قائلاً «إن دولة الرئيس فارس قدم الكثير لعكار»، مشيداً من جهة أخرى بمناقبية وزيـــــــر الداخليـــــــة حسن السبع.