تدقيق في ملفات التفرّغ في رئاسة «اللبنانية»
باشرت دائرة شؤون الموظفين في رئاسة الجامعة اللبنانية دراسة ملفات الأساتذة المرشحين للتفرغ، وقد أنجزت حوالى نصف العدد الذي بلغ حوالى 500 طلب، على أن تنجز الباقي خلال العطلة الصيفية في شهر آب (تبدأ عطلة الجامعة من 6 آب حتى 6 أيلول المقبل). ويتبع التدقيق الإداري تدقيقاً علمياً سيتولاه عمداء مدارس الدكتوراه. هذا ما أبلغه أمس رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر لوفد الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين الذي زاره أمس في مقر الإدارة المركزية. وسلّم الوفد شكر مذكّرة تتضمن ملاحظات الهيئة حول التعميم رقم 16 المتعلق بجدول توزيع الدروس ومشاريع العقود بالساعة. وتستبعد مصادر الأساتذة أن ينجز ملف التفرغ قبل شهرين من الآن.
(الأخبار)

اليسوعية تُكرّم 300 متطوّع

كرّمت جامعة القديس يوسف 300 متطوع من طلابها الذين شاركوا في عملية «اليوم السابع» التي نشأت على أثر حرب تموز واستمرت خلال 2007. وسلمت الجامعة المتطوعين شهادات تقديراً لتفانيهم في مجال العمل الاجتماعي التطوعي. واعتبر رئيس الجامعة الأب البروفسور رينيه شاموسي أنّ الطلاب خرجوا عن نمط الحياة الذي ألفوه لكي يعبّروا عن تضامنهم مع الذين يعانون أكثر منهم.

اللقاء التربوي لـ 14 آذار زار يرق

بحث وفد من «اللقاء التربوي لقوى الرابع عشر من آذار» مع المدير العام لوزارة التربية الجديد فادي يرق شؤوناً تربوية، مثنياً على جهود الوزارة وإصرارها على إنهاء العام الدراسي بنجاح وإجراء الامتحانات الرسمية وإصدار نتائجها.
(وطنية)