طعن بنغالي وسرقة أمواله
تعرض مشرف ب. من التابعية البنغلادشية، للطعن داخل منزله في عائشة بكار من محمد هـ. وذلك بعد تلاسن بين الطرفين إثر طلب الأخير استدانة مبلغ مالي إضافي على مبلغ 500 دولار أميركي يدين به له. وقد سلبه محمد 3900 دولار أميركي وعقداً من الذهب ثم فر إلى جهة مجولة.

ذخائر في مشروع الحريري

عثر داخل كاراج إحدى البنايات في مشروع الحريري في القبة على كمية من الذخائر والصناديق الحديدية. فحضر خبير متفجرات من الجيش وأجرى كشفه على الذخائر ثم عمل على رفعها.

السلطات الأمنية تنتهك مقدمة الدستور؟

أعربت المنظمات غير الحكومية في بيان لها عن قلقها من التوقيفات العشوائية التي تطال العراقيين في لبنان لمجرد دخولهم غير الشرعي أو الإقامة غير الشرعية. وقال البيان: «يشكل التوقيف، الاحتجاز والتهديد بالترحيل تحت غطاء «العودة الطوعية» انتهاكاً صارخاً لحق التماس اللجوء المكرس في مقدمة الدستور اللبناني». وذكر البيان أن التقارير تشير إلى وجود 432 عراقياً في السجون اللبنانية بحلول شهر تموز 2007 منهم 150 أُوقفوا خلال الأسبوع الأول من تموز، رغم أن أغلبية هؤلاء مسجلون لدى مفوضّية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ويحملون وثائق اعتراف بصفة اللجوء صادرة عنها، إلا أنها لا تُحترم من السلطات القضائية والأمنية اللبنانية.

ضبط مازوت مهرّب من بعلبك إلى الجنوب

تمكنت القوى الأمنية في النبطية من توقيف شخصين ليل أول من أمس، كانا يهربان المازوت من بعلبك باتجاه محطات الجنوب. وقد أوقف عناصر قوى الأمن الداخلي الشخصين على متن سيارة بيك آب على طريق كفرتبنيت ـــــ النبطية وبداخلها شخصان هما إحسان ج. ونهاد ح. من بعلبك. والسيارة تحتوي خزاناً بداخله 1400 ليتر من المازوت المهرب. وفي بلدة جزين ضبطت إحدى دورية أخرى لفرع المعلومات بيك آب آخر بقيادة وائل ر. من عرسال، محمل مادة المازوت المهرب.

تهديد مراكز أمنية بواسطة هاتف أوكراني

تمكنت إحدى دوريات فرع المعلومات في طرابلس من توقيف ثلاثة فلسطينيين هم: عمر ح. (مواليد 1989) وإبراهيم ع. (مواليد 1988) ونهاد ع. (مواليد 1985) لاستعمالهم خط هاتف خليوي أوكراني والتهديد بواسطته مراكز قوى أمن ومراكز للصليب الأحمر والدفاع المدني بتاريخ 13/7/2007.

عراقي حاول إحراق مكتب شؤون اللاجئين

أوقف زياد ع. (مواليد 1961) عراقي الجنسية على مدخل مكتب شؤون اللاجئين غير الفلسطينيين في فردان، لمحاولته إدخال غالون من البنزين إلى المكتب وإحراقه. وعُلم أن سبب ذلك هو أن المسؤولين في مكتب شؤون اللاجئين يماطلون بطلب الموقوف الذي كان قد تقدم به سابقاً.

يدعي أنه دركي ليسلب سوريّين

دخل سامي س. وهو بحالة السكر الظاهر، غرفة داخل موقف للسيارات في الحمرا يقطنها كل من حسين ع. ومحمد ص. مدعياً أنه دركي، فطلب منهما أوراقهما الثبوتية، ثم أخذ منهما مبلغ 11 ألف ليرة سورية و160 دولاراً أميركياً و150 ألف ليرة لبنانية، وأوقفته دورية من استقصاء بيروت.

هروب موقوف من المخفر

سلّم الموقوف عدنان س. إلى مخفر ذوق مصبح لارتكابه مخالفة في أنظمة السير، ولدى الاستعلام عنه لدى مكتب التحريات من حارس الثكنة (رقيب أول)، تمكن عدنان من مغافلة الرقيب الأول والفرار من المخفر.

خلاف بسبب صورة للسيّد نصر الله

حصل خلاف وتضارب في الطريق الجديدة ــ أرض جلول بين حسين ص. (مواليد 1947) صاحب محل لبيع قطع السيارات من جهة و محمد ع. (مواليد 1985) ومصطفى ع. مواليد(1985) من جهة ثانية، جميعهم لبنانيون، بسبب توجيه محمد الشتائم لحسين المذكور بسبب تعليقه صورة للسيد حسن نصر الله على باب المحل. أودع الثلاثة فصيلة الطريق الجديدة.
(الأخبار)