واصل مرشح «تيار المستقبل» عن المقعد الشاغر في الدائرة الثانية في بيروت محمد الأمين عيتاني جولاته على القيادات والقوى السياسية والدينية. وفي هذا الإطار زار عيتاني أمس الأمين العام لـ«الجماعة الإسلامية» الشيخ فيصل المولوي في حضور عضو المكتب السياسي للجماعة الدكتور عماد الحوت والدكتور عبد الحفيظ عيتاني.ونقل عيتاني تقدير رئيس تيار «المستقبل» النائب سعد الحريري لموقف «الجماعة» بعدم خوضها المعركة الانتخابية، «كما ثمن حرصها على وحدة الصف البيروتي، ولا سيما في هذه الظروف الصعبة».
وقال الحوت بعد الاجتماع «إن الاستحقاق الانتخابي يأتي في ظروف مضرجة بالدماء، ما يدعو إلى رص الصفوف وتفويت الفرصة على تفرقة اللبنانيين».
من جهته رأى «تجمع الإصلاح والتقدم» بعد اجتماعه الدوري برئاسة خالد الداعوق أن الدعوة إلى الانتخابات النيابية الفرعية في بيروت والمتن «مخالفة لأحكام الدستور الذي يفرض أن يصدر مرسوم دعوة الهيئات الناخبة عن رئيس الجمهورية استناداً إلى أحكام الميثاق الوطني»، موضحاً «أن موقف التجمع نابع من حرصه على الحفاظ على التوازن الذي أمنه ميثاق الطائف في توزيع الصلاحيات الدستورية بين أطياف المجتمع اللبناني بصورة دقيقة»، مبدياً خشيته من أن تشكل دعوة الانتخابات من دون توقيع رئيس الجمهورية «سابقة خطرة يكون مردودها على الاستقرار في البلد وعلى وحدته الوطنية».
(وطنية)