قيادة الجيش نعت العريف الشهيد غصن
نعت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، أمس، العريف الشهيد حسن محمد غصن من مواليد 1983 شمسطار ـــــ بعلبك، الذي استشهد أثناء قيامه بالواجب العسكري في مهمة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشمال. يقام المأتم اليوم في الثانية بعد الظهر في حسينية بلدة شمسطار ـــــ بعلبك، ويوارى في الثرى في جبانة البلدة. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده، ولمدة أسبوع، في منزل والد الشهيد في شمسطار.


هيئة إدارية جديدة لـ«جمعية النجدة الشعبية اللبنانية»

أنهت «جمعية النجدة الشعبية اللبنانية» مؤتمرها العام الوطني العاشر في الثامن من الجاري، في حضور مندوبي فروع الجمعية، وممثلي المؤسسات ومجالس الادارة، وتم في خلال المؤتمر انتخاب هيئة ادارية جديدة برئاسة المهندس رمزي عواد وعضوية كلّ من: جورج حبيقة، علي الحاج علي، حسين كريم، اسعد حيدر، علي داود، خليل سليم، سلام حرب، شبيب دياب، علي رمضان، حسن الديراني، محمد مغنية، نهاد منصور، رضا حمدان، إلهام الحلو، ونبيل محيي الدين.

لقاء علمائي في وادي الحجير

تخليداً للموقف التاريخي في مؤتمر وادي الحجير الذي عقد في 24 نيسان 1920 في حضور الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين والعديد من كبار علماء المسلمين، اقيم للمناسبة لقاء علمائي في وادي الحجير الذي شهد اكبر مجزرة للدبابات الاسرائيلية بتاريخ الكيان الصهيوني خلال عدوان تموز 2006، حضره مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وحشد من الشخصيات العلمائية.
وتحدث في المناسبة رئيس جمعية الامام الصادق (ع) الشيخ حسن بغدادي لافتاً الى كل من البعد السياسي والديني والجهادي المقاوم الذي مثّله مؤتمر وادي الحجير الشهير ابان الاحتلال الفرنسي، معتبراً أن «هناك قواسم مشتركة عديدة بين ذلك الماضي وما نشهد اليوم من تحديات ومخاطر».
(الأخبار)