أعرب النائب بيار دكاش عن تفاؤله بإمكان التوصل إلى «الحل المرتقب» بالنسبة إلى الانتخاب الفرعي في المتن، مستنداً في ذلك إلى «مشورة الكبار الذين يعرفون المهالك التي يمكن أن تؤدي إليها هذه الانتخابات». وقال «إن المساعي لم تتعثر بعد، وإن بدت صعبة»، كما أشار إلى أن «العقد كثيرة ولكن مقابلها هناك أيضاً مجالات للحل. ولذلك ففريق منا يتكلم عن خيوط وكوة صغيرة مفتوحة، وفريق آخر يقول إن اليد ممدودة، ما يدل على أن القطيعة ليست موجودة وبإمكاننا دائماً أن نصل إلىالحلول».
وقلّل من أهمية «المواقف المتشنجة التي نسمعها من هذا الفريق أو ذاك»، معتبراً أنها «تصب في خانة الديموقراطية التي نفاخر بأننا نمارسها ونأمل في أن نمارسها على أصولها».
فقد زار دكاش، أمس، رئيس مجلس النواب نبيه بري، وذكر أنه أطلعه على مبادرته لتجنب المعركة الانتخابية في المتن، مشيراً إلى اقتناع الجميع بأهمية ذلك «في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان». وأمل في «أن نصل في نهاية المطاف إلى الحل المنشود الذي يطمئن كل اللبنانيين وخصوصاً المتنيين الأحباء».
ورداً على سؤال عن موقف بري من موضوع الانتخابات، قال: «ليس بيار دكاش من يقول ما هو موقف الرئيس بري، فموقفه يعلن عنه بنفسه (...) ولا يحق لي بأي حال من الأحوال أن أدلي برأيي، طالما أن صاحب الرأي هو سيد الكلمة».
وكان بري قد استقبل وفداً من المجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار، في حضور المدير العام للمغتربين هيثم جمعة.
(وطنية)