نفي فلسطيني ــ دولي
نفت مصادر لبنانية وفلسطينية علمها بوجود صفقة أنجزتها الأجهزة التابعة لمنظمة وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (الأونروا) تقضي بشراء 7000 منزل جاهز من تركيا لإيواء نازحي نهر البارد.


التوافق الرئاسي قرار دولي

تتداول الأوساط السياسية معلومات عن سعي حثيث قطع شوطاً بعيداً للتوافق على شخصية غير مدنية لتكون في الموقع التوافقي لولوج الاستحقاق الرئاسي في ايلول المقبل. ويترافق هذا الكلام مع حديث متنامٍ عن وجود قرار كبير بتوافق دولي وإقليمي يقود حتماً الى إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده منعاً لأي فراغ دستوري، وهو ما يراهن عليه عدد من أقطاب المعارضة والموالاة في الجلسات الخاصة.


خطوط مفتوحة بين الأكثرية والمعارضة

تحدثت معلومات عن لقاءات مكثفة يعقدها صهر أحد الأقطاب السياسيين من فريق الموالاة المعنيين بالاستحقاق النيابي الفرعي في المتن مع معنيين آخرين من أقطاب المعارضة بعيداً من الأضواء. ويراهن أصحاب المبادرات الإيجابية على نتائج هذه اللقاءات التي توسعت لتشمل وزراء في الحكومة يرون أنفسهم معنيين بالاستحقاق.


مراقبة تصريحات الزوار

حرص أحد المعنيين بالاستحقاق النيابي الفرعي على مراقبة تصريحات زواره وشطب الكثير منها لعدم عرقلة المساعي الجارية لترطيب الأجواء واحتواء ردود الفعل السلبية التي يمكن أن تنعكس على مساعي التهدئة التي تقودها مرجعية روحية وآخرون يعملون بعيداً عن الأضواء.