قداديس وورود على نية شهداء الجيش
أقيم في دير سيدة البلمند البطريركي، بدعوة من «جمعية منتدى العطاء» ، قداس لراحة أنفس شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية والصليب الأحمر، ترأسه راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران إلياس قربان.
وفي غزير، أقيم في كنيسة السيدة الحبشية قداس تكريمي عن أنفس شهداء الجيش، بدعوة من رعية السيدة الحبشية، ترأسه النائب البطريركي العام على منطقة جونيه المطران أنطوان نبيل العنداري. وفي بدادون ترأس الأب يوسف الفغالي قداساً إلهياً عن راحة أنفس شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي والصليب الأحمر اللبناني، في كنيسة السيدة في بدادون، بدعوة من القوات اللبنانية. وفي عين الجديدة، بدعوة من رئيس بلدية عين الجديدة إيلي متى وحركة لبنان الشباب، أُقيم قداس في قاعة كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس. وفي كنيسة عكار أقيم قداس وجناز في ذكرى أربعين الشهيد العريف الياس جرجس. وقام أعضاء من اللقاء الثقافي في بلدة رحبة ـــــ عكار بمشاركة رابطة قدامى القوات المسلحة، بتوزيع الورود الحمراء على مراكز الجيش في عكار وفي محيط مخيم نهر البارد، وذلك لمناسبة الأول من آب.

«الشباب الديموقراطي» يخوض الانتخابات

نظم اتحاد الشباب الديموقراطي مهرجاناً مركزياً في الذكرى الأولى لعدوان تموز، وتكريماً لشهدائه الذين سقطوا خلال الحرب، وهم: علي نجدي، وفضل بسمة، وحسن كريم، ومكسيم وحسن جمال الدين، وذلك في حديقة بلدة البازورية الجنوبية تحت شعار «لست مهزوماً ما دمت تقاوم»، في حضور رئيسي بلدية طير دبا، والبازورية، وممثل عن التيار الوطني الحر، وجمعيات وأندية محلية، وحشد من بلدة البازورية وجوارها. وأعلن رئيس اتحاد الشباب الديموقراطي عماد بواب ترشيح شباب علمانيين بين الثامنة عشرة من عمرهم والواحد والعشرين لخوض الانتخابات الفرعية في بيروت والمتن، وسيعلن المرشحون الاتحاديون برنامجهم الانتخابي، وستتوزع صناديق اقتراع أمام المراكز الانتخابية. وأشار بواب إلى أن مرشحي الاتحاد سيخوضون المعركة تحت شعار «علمانيون ضد الترشيح الطائفي» وسيكون أول مطالبهم خفض سن الاقتراع، والوصول إلى بلد ديموقراطي علماني.

الأمين يحاضر في ذكرى «أبو معروف»

بمناسبة الذكرى الخامسة لغياب المناضل مصطفى معروف سعد، وبدعوة من التنظيم الشعبي الناصري، حاضر رئيس مجلس إدارة جريدة «الأخبار» الزميل إبراهيم الأمين عن الوضع اللبناني الراهن في مركز معروف سعد بحضور النائب أسامة سعد ورئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري وممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد سياسي وشعبي. تناول الأمين نتائج حرب تموز وأبعادها، مقوِّماً أداء المعارضة.... فأبدى تخوفه من عدوان إسرائيلي جديد على لبنان وقال: «ما بدأ في تموز الماضي مستمر والغرب لن يدرس أي خطوة إلا بالاستعداد لجولة جديدة للحرب.