المعركة الانتخابية... مصرفياً
طلب مسؤولون في الإدارة المركزية لأحد المصارف من زملائهم المتنيين أن يصوتوا لمصلحة الرئيس أمين الجميل، موحين لهم أن هذا هو توجه الإدارة غير الرسمي، وأن المقابل سيكون تثبيت وظائف ومكافأت مادية وفرصاً مدفوعة إضافية. واتصل مدير أحد فروع المصرف، وهو من أنصار «القوات اللبنانية»، شخصياً بموظفيه المتنيين طالباً منهم ذلك. ويدرس قياديون في «التيار الوطني الحر» الطلب من الإدارة اتخاذ الإجراءات اللازمة تحت طائلة حمل مناصري التيار وأصدقائه على سحب ودائعهم من المصرف.

فرنجية مستعد للوساطة

أبلغ رئيس «تيار المردة» الوزير السابق سليمان فرنجية وفداً من الرابطة المارونية زاره في بنشعي استعداده للقيام بوساطة في انتخابات المتن الفرعية بين العماد ميشال عون والرئيس أمين الجميل إذا طلب الأخير ذلك.

حقائق وتواطؤ

قال مسؤول غير مدني أمام بعض أصدقائه إنه ليس من مصلحة السلم الأهلي في لبنان الكشف عن حقائق رافقت العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006، مشيراً الى أن هذه الحقائق تتضمن الكثير من التواطؤ في تصرفات البعض، لا على حساب فئة من اللبنانيين فحسب، بل على حساب لبنان أيضاً.

لا تكرهوا شيئاً

أبدى نائب عتباً على أحد أصدقائه من الإعلاميين لتجاهل إدراج اسمه في عداد نواب الأكثرية الرافضين نصاب النصف زائداً واحداً في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية. لكنه استدرك قائلاً: «لا تكرهوا شيئاً لعله خيراً لكم».

الباقي يوازي ثلثي المعركة

نقل عن خبير عسكري قوله إن ما بقي من مخيم نهر البارد يساوي في أهميته العسكرية ما يقارب ثلثي المعركة التي خاضها الجيش منذ 20 أيار الماضي، متوقعاً معركة مكلفة للغاية، لكنها ستكون أكبر انتصار للجيش في تاريخه قياساً الى خطورة المخطط الذي كانت فتح الإسلام تضمره للبنان.