القاضيان عويدات والحجار محقّقين عدليّين
أصدر وزير العدل شارل رزق قرارين قضيا، على التوالي، بتعيين النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان بالتكليف، القاضي غسان عويدات، محققاً عدلياً في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي، الحاصل ابتداءً من تاريخ 20/5/2007 في منطقة مخيم نهر البارد، وبتعيين قاضي التحقيق في بيروت، القاضي شوقي الحجار، محققاً عدلياً في قضية الاعتداء الذي أدى إلى اغتيال النائب وليد عيدو ونجله ومرافقيه وعدد من المدنيين.

زيارة إلى والد ضحية حادثة طنبوريت

قام أمس وفد من مسؤولي بعض الأجهزة الأمنية وشخصيات من بلدة الغازية، بزيارة إلى منزل عائلة العنصر في قوى الأمن الداخلي، إلياس سمير الحاج، الذي قتل قبل عشرة أيام في بلدته طنبوريت، إثر إشكال وقع مع شبان من بلدة الغازية، وأدى الى سقوط قتيل وأربعة جرحى. وأشار مشاركون في الاجتماع، إلى أن والد الضحية تنازل عن حقه الشخصي في القضية.

قذيفتا «ب 7» داخل مكبّ للنفايات

عثرت القوى الأمنية على قذيفتين من نوع «ب 7» مرميتين داخل مكبّ نفايات نهر أبو علي ـــــ طرابلس. وقد حضرت عناصر الأدلة الجنائية للكشف عليهما، ثم أزالتهما من المكان.

مجند يعتدي على مواطن سوري

ادّعى المواطن السوري أحمد هـ. (مواليد 1981) أنه، بسبب خلاف مادي، أقدم المجند في قوى الأمن الداخلي جهاد ش. على ضربه بعقب مسدس أثناء وجودهما في مدينة بعلبك. وبنتيجة التحقيق، أوقف المجند بناءً على إشارة القضاء، وأحيل إلى مفرزة بعلبك.

فرار مطلوب من أمام عناصر دورية

تمكّن المطلوب محمد ر.(سوري الجنسية) من الفرار أثناء محاولة دورية من استقصاء الشمال إيقافه في محلة التبانة، علماً بأن أحد عناصر الدورية، أطلق النار باتجاهه، دون أن يصيبه بأذى.
(الاخبار، وطنية)