توقيف 4 مصريين وآخر بلجيكي
أوقف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي 4 مصريين في خراج بلدة الدبابية ـــــ عكار لدخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية. والموقوفون هم: محمد ح. وعاطف إ. وأحمد ش. ومحمد ع. من ناحية أخرى، تسلم قسم المباحث الجنائية المركزية موقوفاً بلجيكياً يدعى ستيفان و. بجرم خرق قانون المخدرات وتواطؤ جرمي.

تفجير منزل في طاريا

أثناء تفقد المواطن محمد حمية منزله في خراج بلدة طاريا البقاعية، وهو منزل قيد الإنشاء، فوجئ بأن قسماً منه قد انهار بفعل تفجير تعرّض له قبل أيام. وعندما اتصل بالقوى الأمنية لمعاينة المنزل، طلب رجال الدرك منه أن يتقدم بشكوى أمام النيابة العامة. وعبّر حمية عن دهشته لردة فعل رجال الدرك، إذ يرى أن ما تعرض له منزله عمل ارهابي يفترض تحرك النيابة العامة العسكرية. لكن عناصر من فرع المعلومات عادوا وكشفوا على المنزل وفتحوا تحقيقاً بالحادث، وأتى الخبير العسكري ليعاين المكان.

فريق لجنة التحقيق أنهى مهمته في السعودية

ذكرت الوكالة المركزية أن فريق الخبراء الخاص الذي كلفته لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الحريري جمْع عيّنات من المملكة العربية السعودية أنهى مساء أول من أمس مهمته، على أن يغادر الرياض في الساعات المقبلة.
من ناحية أخرى، وفي اجتماع هو الأول منذ إنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي، تداول النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ورئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي سيرج براميرتس المعطيات المتوافرة في قضية اغتيال الحريري.

نقابة الصحافة: التزام مضمون رخص المطبوعات

أصدرت نقابة الصحافة بياناً ذكّرت فيه أصحاب المطبوعات المتخصصة وغير السياسية ومديريها المسؤولين بوجوب التقيد بمنطوق الترخيص المعطى لها من وزارة الإعلام، وعدم نشر الأخبار أو التعليقات ذات الطابع السياسي، التزاماً بأحكام قانون المطبوعات، تحت طائلة التعرض لإعادة النظر في ترخيص المطبوعة.

(الأخبار، مركزية)