دفن مقاتلين من فتح الإسلام بالسر؟بعث أحد الأجهزة الأمنية ببرقية إلى جهاز أمني آخر طلب من عناصره الإفادة عن صحة المعلومات الواردة حول أشخاص من عائلة معروفة في بعلبك، وأخرين من بلدة عرسال البقاعية، كانوا يقاتلون في صفوق فتح الإسلام ودفنوا في قراهم بالسر.

طالب بـ 21 عقاراً بدلاً من دين قديم
أصدر قاضي التحقيق في بيروت قراراً ظنياً بوجوب محاكمة ريكاردو س. المدعى عليه بجرم التزوير والاحتيال، أمام محكمة جنايات بيروت، وذلك لإقدامه على تزوير مستند رسمي بهدف ابتزاز الأموال عن طريق الاحتيال. وكان كل من جمال ومي وأسد ن. قد تقدموا بشكوى ضده بعد أن قدم المدعى عليه مستنداً رسمياً بتنازل المرحوم مخايل ن. مورث المدعين، عن 21 عقاراً لقاء أموال كان قد اقترضها منه المرحوم. ورأى القاضي أن الادعاء ينص عليه قانون العقوبات في المواد 459 و 454 وفيه أنه «يعاقب بعقوبة مرتكب التزوير نفسها من استعمل المزور وهو عالم بأمره» وكذلك «يعاقب سائر الأشخاص الذين يرتكبون تزويراً في الأوراق الرسمية بالأشغال الشاقة المؤقتة». يذكر أن المدعى عليه أوقف غيابياً بتاريخ 15/5/2007 وتخلف عن جميع الجلسات.

الجيش لعدم ذكر أسماء العسكريين
أوضحت قيادة الجيش في رد على مقال «متفجرة في صيدا وموعد غرامي يربك أمن طرابلس» الذي نشر بتاريخ 2ـــــ6ـــــ2007 في جريدة الأخبار، أن ما تضمنه المقال من ربط بين المتفجرة ومكان سكن قائد منطقة الشمال، «قد يوحي بمدلولات أمنية، علماً بأن الانفجار حصل في مكان خال وبعيد عن منزله، وبالتالي فإن القيادة تأمل عدم ذكر أسماء العسكريين من الرتب كافة منعاً للالتباس والتأويل».

براميرتس إلى باريس ثم إلى نيويورك
غادر رئيس لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال الرئيس الحريري القاضي سيرج براميرتس أمس بيروت متوجهاً إلى باريس، لينتقل منها إلى نيويورك.

دفع بدل إيجار للتمكن من تغطية أحداث البارد
تقوم بعض الوسائل الاعلامية المحلية والعربية والدولية بدفع بدل إيجار «للسطيحة» التي يغطون منها وقائع الاشتباكات في مخيم نهر البارد. وقد شكا بعض الصحافيين المحليين، وخاصة المصورين الفوتوغرافيين هذا الأمر الذي قد يدفعهم لتقديم شكوى بالموضوع بسبب عدم قانونيته.

قتيلة في حادث سير في وادي جيلو ـ صور
صدمت سيارة من نوع تويوتا كارينا يقودها يوسف ب. على طريق عام بلدة وادي جيلو، زينب سعيد مروه التي توفيت على الفور، وجرحت كلاً من زهرة محمد دقه وشقيقتها منى، وبسيمة حسين حرب التي لا تزال في حالة غيبوبة في مستشفى جبل عامل في صور. حادث الاصطدام حصل ساعة خروجهم من النادي الحسيني في البلدة. حضرت الأجهزة الأمنية على الفور وفتحت تحقيقاً بالحادث، بينما أوقف سائق السيارة.
(الأخبار)