الرئيس السنيورة باشر إعداد عودة نازحي مخيم البارد
أفاد المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس المجلس فواد السنيورة، باشر «إعداد الخطوات التمهيدية لعودة نازحي مخيم نهر البارد إلى منازلهم. وقد عرض الرئيس السنيورة المسائل الحيوية والمعيشية لهذه العودة مع لجنة الطوارئ المؤلفة من الهيئة العليا للإغاثة ومنظمة الأنروا والمنظمات الدولية الإنسانية التي تعمل على الأرض، وذلك خلال الاجتماع اليومي مع اللجنة. وأعطى الرئيس السنيورة التوجيهات اللازمة للدوائر المختصة في وزارة الداخلية، للتعاون مع الأونروا لمساعدة النازحين الذين فقدوا أوراقهم الثبوتية خلال هذه الأحداث، ولا سيما الأوراق الثبوتية للتلاميذ الذين سيتقدمون للشهادات الرسمية أواخر الشهر الحالي. أما علاج الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء القصف، فيتم نقلهم إلى المستشفيات على حساب وزارة الصحة اللبنانية. واطلع رئيس مجلس الوزراء من الأمين العام لهيئة الإغاثة العليا اللواء يحيى رعد على آلية العمل اليومي لتوزيع المساعدات في البداوي. كذلك ناقش الرئيس السنيورة مع ممثل الأونروا في لبنان ريتشارد كوك خطة العمل الطارئة التي اعتمدت لتحسين أوضاع النازحين.

تشييع شهداء الجيش في عدة مناطق

شيعت بلدة دير الأحمر أمس الملازم الأول المغوار مارون الياس الليطاني الذي سقط في معارك مخيم نهر البارد، في مأتم رسمي وشعبي حضره ممثل قائد الجيش العميد الركن أحمد ناصر، وممثلون عن القيادات الأمنية وراعي أبرشية دير الأحمر المارونية المطران سمعان عطا الله. كما شيعت بلدة مرستي في الشوف العريف في الجيش اللبناني الشهيد صقر نسيب أبو علي، وتقدم المشيعين رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط ورجال دين دروز. ورأى النائب جنبلاط أن كل كلام خارج إطار دعم الجيش وأي تنظير حول الحكومة وغير الحكومة، وأي تغيير، هو خيانة بحق هؤلاء الأبطال،مشيراً إلى أن «العدوان في نهر البارد شبيه بالعدوان الإسرائيلي على لبنان».
وفي طرابلس، شيع العريف الشهيد فادي أحمد الضناوي. وقد انطلق موكبه من أبي سمراء حيث صلي على جثمانه الطاهر في جامع طينال. وأول من أمس شيعت قيادة الجيش المعاون الأول الشهيد زكي الرحباوي، في بلدة الشيخ محمد ـــــ عكار. كما شيعت بلدة قبعيت العريف الشهيد محمود عبد الله خضر.

«أشد» يواكب أوضاع الجامعيين الفلسطينيين

طلب اتّحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني «أشد» من رئيس الجامعة اللبنانيّة الدكتور زهير شكر أن يراعي مواعيد الامتحانات النهائية للطلّاب الفلسطينيين في الشمال، وتأجيلها لفترة محدّدة، من أجل تمكينهم من تهيئة أوضاعهم النفسيّة والدراسيّة.

الجيش يقدم التعازي بكركي ونور الدين

قام وفد ممثلاً قيادة الجيش اللبناني بزيارة ذوي الشهيدين حسن كركي في بلدة كوثرية السيادة وعلي نور الدين في بلدة برج قلاويه، حيث قدّم التعازي والمواساة لذويهما «باستشهاد الشهيدين الغاليين اللذين استشهدا خطأ». كما أبلغ الوفد تعازيه الخاصة لقيادة حزب الله، ورأى أنهما «شهيدا السلم الأهلي والوحدة الوطنية».

قبّاني: لتفعيل دور المعلّمين في المناطق

كلّف وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني المركز التربوي للبحوث والإنماء تقديم خطّته لتفعيل «دور المعلّمين والمعلّمات»، لجهة الإعداد للتعليم الأساسي من حملة الإجازات، على أن يكون أساتذة التعليم الثانوي من حملة الكفاءة. ولفت إلى أنّ القوانين تُعدَّل وفقاً لمشروع قوامه هذه الرؤية. وكان قباني قد بحث، في اجتماع عمل مطوَّل خصّصه لدور المعلّمين، في أعداد هذه الدور وانتشارها في المناطق والحاجة إلى أعدادٍ إضافيّة منها والرؤية المستقبلية للإعداد وخطط التدريب.